فيرشتابن لا يتوقّع المعجزات من تحديث محرّك رينو في سبا-فرانكورشان

قال الهولندي ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أنّه لا يتوقّع حصول المعجزات نتيجة التحديثات التي ستُقدّمها رينو نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة بلجيكا الكبرى.

يتوجّه الصانع الفرنسي إلى حلبة سبا-فرانكورشان متسلّحًا ببعض التحديثات على وحدة طاقته في محاولة لتحسين الأداء.

لكنّ ذلك لم يدفع فيرشتابن لتوقّع تحقيق قفزة نوعيّة بين ليلة وضحاها لدى استئناف البطولة بعد العطلة الصيفيّة، مشيرًا إلى أنّ التحديثات تقتصر على الأنظمة الإلكترونيّة.

وقال الهولندي: "لأكون صادقًا فهذا التحديث يُعتبر مجرّد تعديلٍ بسيط. لا أتوقّع حدوث أيّة معجزات هنا".

وأضاف: "مثلما قلت سابقًا الأمر يتمحور حول خرائط المحرّك وأنظمة التحكّم، ليس الأمر كما لو أنّنا سنحصل على الكثير من الأحصنة الإضافيّة...".

وعندما سُئل إن كان قادرًا على التواجد على صفّ الانطلاق الأوّل بالنظر إلى أنّ سجلّ ريد بُل في المواسم الأخيرة على حلبة سبا-فرانكورشان كان جيّدًا، أجاب: "لا أعلم... متى كنت على صفّ الانطلاق الأوّل هذا العام؟ أعتقد أنّ ذلك سيكون أكثر صعوبة لكن لا أحد يعلم".

وتابع: "عادة ما كانت ريد بُل جيّدة على هذه الحلبة وعلينا الانتظار ورؤية ما سيحدث، ستكون عطلة نهاية أسبوع مميّزة بتواجد العديد من المشجّعين وأتطلّع قدمًا لذلك".

وكانت ريد بُل قد أقدمت على خيارات إطارات جريئة للجولة البلجيكيّة، إذ سيحصل كلٌ من سائقيها على 9 مجموعات من الإطارات فائقة الليونة "ألترا سوفت".

لكنّ حلبة سبا-فرانكورشان تُعتبر متطلّبة للإطارات بالنظر إلى المنعطفات السريعة العديدة التي تحتويها وهو ما قد يضع ريد بُل أمام معضلة في السباق.

وقال فيرشتابن حيال ذلك: "سأخبركم غدًا... لا أعلم الآن".

وأكمل: "علينا التوجّه إلى المسار ورؤية توازن السيارة، سنختبر الإطارات المختلفة غدًا ونرى مستويات تآكلها وحينها ندرس كيفيّة تقدّمنا في بقيّة عطلة نهاية الأسبوع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
نوع المقالة أخبار عاجلة