فيرشتابن "لا يأبه" لأوامر الفريق

صرّح ماكس فيرشتابن أنه "لا يأبه" لقرار فريقه تورو روسو باستعمال أوامر الفريق مستقبلاً – لأنه يعتقد بأنه سيكون بعيداً بأميال عن زميله كارلوس ساينز على أيّة حال.

وجد السائق الهولندي نفسه في حالة غضب شديدة عقب سباق ملبورن، بعدما أوقعته الاستراتيجية ووقفة الصيانة البطيئة في مركز خلف زميله، بالإضافة لرفض ساينز الانصياع لأوامر الفريق والسماح له بالتجاوز.

وحثّ فيرشتابن تورو روسو على أخذ العبرة مما حدث، باعتبار الفريق أضاع فرصة جيدة لتحقيق عدد كبير من النقاط، وأشار لكونه لا يهتم بقرار رؤسائه حول اعتماد أو التخلي عن أوامر الفريق في المستقبل.

وقال فيرشتابن حين سئل عن إمكانية استعمال أوامر الفريق مستقبلاً: "بصراحة لا يهمني الأمر، في العادة أكون بعيداً بأميال في المقدمة. لذلك سيكون كل شيء على ما يرام".

رفع مستوى تورو روسو

وصف فيرشتابن سباقه الأول لهذا الموسم "بالمخيب للآمال"، لأنه يشعر بأن الفريق قام بإهدار فرصة قوية لتقديم نتيجة أفضل بكثير.

وقال: "يمكن رؤية ذلك بوضوح، إذ كان ينبغي أن نكون قريبين من دانيال ريكاردو لو سارت الأمور بشكل صحيح، لذلك فإن الإنهاء في المركز العاشر مخيب للآمال حقاً".

ورداً على سؤال حول ما حدث في ترتيب الدخول لإجراء وقفة الصيانة، حين طلب الدخول لتغيير إطاراته ولكن الفريق قام بإدخال ساينز، قال: "في هذه النقطة وقع سوء التفاهم، طلبت الدخول لتغيير إطاراتي ولم أحصل على جواب، وعندما توقفت لم يكن الفريق مستعداً".

وعندما سئل بخصوص طلب الفريق في وقت لاحق من ساينز فتح المجال أمامه للمرور، قال فيرشتابن: "لم يحدث ذلك بالتأكيد، على كل حال أنا أعرف بأني كنت سريعاً اليوم. ولست قلقاً بهذا الخصوص أبداً. كانت وقفة الصيانة سيئة ما تسبب في خروجي في مركز متأخر".

وأضاف: "بصراحة الأمور جيدة بالنسبة لي، أشعر بأن كل شيء تحت سيطرتي ولا أشعر بالضغط منه، وتركيزي منصبّ على من هم أمامي".

الدروس المستخلصة

تحدث ثنائي تورو روسو مع مدير الفريق فرانز توست عقب نهاية السباق لتوضيح الأمور وتصفية الأجواء بينهما، إلا أن الهولندي لا يعتقد بأن ذلك كان ضرورياً.

وقال: "نحن بحاجة إلى تحليل كل شيء فقط كي نصبح أقوى في السباق المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً