فيرشتابن: لا خلل في علاقتي مع ريكاردو بعد حادثة باكو

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: لا خلل في علاقتي مع ريكاردو بعد حادثة باكو
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
شارك في الكتابة: Christian Nimmervoll
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
01-05-2018

أصرّ ماكس فيرشتابن على أنّ علاقته مع زميله ضمن صفوف ريد بُل دانيال ريكاردو لم تتأثّر بحادثة التصادم التي جمعتهما وألقت بهما خارج سباق جائزة أذربيجان الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
إنسحاب دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
حادث ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
حادث سيارة دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

انسحب ثنائي ريد بُل من سباق باكو عقب اصطدام ريكاردو بالقسم الخلفي من سيارة زميله عند المنعطف الأوّل بينما كان يتنافسان على المركز في المراحل الأخيرة من السباق.

وقد صرّح مُدراء الفريق بأنّ كلا السائقَين يتحمّلان مسؤولية ما حدث مناصفة، إذ أوضحوا بأنّ الثنائي سيتوجّه بالاعتذار إلى العاملين بمصنع الفريق في ميلتون كينز قُبيل السباق المُقبل في إسبانيا.

وضمن معرض حديثه مع قناة "سيرفوس" التلفزيونية المملوكة من قِبَل ريد بُل، قال فيرشتابن أنّه تحدّث مع ريكاردو عمّا حدث، ولم تكن هنالك إشارة بحدوث أيّ تصدّع في العلاقة التي تجمعهما.

"تحدّثنا بالطّبع حول ما حدث" قال الهولندي، مُضيفًا: "لم نواجه مشكلة فيما بيننا، إذ بوسع كلٍّ منّا رؤية أنّ ما حدث لم يكن في صالح الفريق، فقد خضنا بالفعل بعض المعارك الصعبة، لكنّ كلّ الأمور كانت على ما يُرام".

وأكمل: "كانت المعارك التي جمعتنا صعبة، لكنّها كانت عادلة. سنكون الآن بحاجة للذهاب إلى الفريق في ميلتون كينز والاعتذار لهم. بيد أنّنا سنحتاج حينها إلى أن نبقى ضمن وضعٍ إيجابي، كوني أعتقد بأنّنا نملك فرصة جيّدة للغاية للعودة في برشلونة. لدينا الكثير من التحديثات القادمة على السيارة، إذ تبدو جميع الأمور جيّدة".

وعند سؤاله عمّا إذا ستنشأ مقارنات بين علاقته بريكاردو والوضع الصعب الذي اختبرته مرسيدس مع لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ، أجاب فيرشتابن قائلًا: "لا، لا. تحدّثنا سويًا كثيرًا عقب الحادثة. كلانا يشعر بخيبة الأمل حيال ما حدث. ولا أعتقد بأنّ ذلك سيغيّر من علاقتنا".

أوامر الفريق

في المقابل قال فيرشتابن أنّه وزميله ريكاردو مدركان أنّ ما حدث في باكو لم يكن مقبولًا، لكنّه أشار بأنّه من المهم أن ينتقل التركيز إلى المستقبل عوضًا عن الوقوف كثيرًا عند أحداث نهاية الأسبوع الماضي.

فقال: "النقاط الكثيرة التي خسرناها في باكو تمثّل أمرًا سيئًا للغاية بالنسبة للفريق بأكمله. فليس من المقبول أن تصطدم بزميلك. إذ أنّ أمرًا كهذا لا يجب حدوثه مُجددًا.  الحوادث واردة، لكن ليس مع زميلك بكلّ تأكيد".

وعلى الرُغم من تصريح مُدراء ريد بُل بأنّهم لا يرغبون بفرض أوامر الفريق بين الثنائي، لكنّ فيرشتابن اعترف بأنّه متخوّف من أن يتّخذ الفريق إجراءً في ذلك الاتّجاه.

وحين سُئِل إذا كان قلقًا حيال إمكانية حدوث سيناريو مثل الذي شهدته فورس إنديا العام الماضي، قال فيرشتابن: "نعم، لكنّني لا أعتقد بأنّ الأمور وصلت إلى ذلك الحد. وهذا أمرٌ جيّد، بيد أنّنا بحاجة إلى التفكير حيال الفريق ككل – إذ أنّنا لم نقم بذلك في المراحل الختامية من سباق الأحد الماضي".

جديرٌ بالذكر أنّ كلا السائقَين قد نشرا مقطعَي فيديو عبر منصّة تويتر اليوم الثلاثاء، يوضّحان فيهما مدى تحمّسهما للتطلّع إلى ما هو ممكن في المستقبل.

 

وقد تمّ تصوير الفيديو الخاص بريكاردو من داخل جهاز مُحاكاة الفريق في ميلتون كينز، حيث حثّ خلاله الأسترالي الجميع على الحفاظ على رباطة جأشهم – قائلًا بأنّ ما حدث في باكو سيكون طيّ النسيان إذا ما تمكّن الفريق من تحقيق الفوز خلال السباقين المُقبلَين في إسبانيا وموناكو. بيد أنّ هذا الفيديو لم يعد متاحًا على المنصّة.

المقال التالي
لوكلير: منافسة ألونسو وفرق الصدارة أمرٌ "جنوني"

المقال السابق

لوكلير: منافسة ألونسو وفرق الصدارة أمرٌ "جنوني"

المقال التالي

فورس إنديا ستشارك بثلاثة ناشئين في تجارب برشلونة للفورمولا واحد

فورس إنديا ستشارك بثلاثة ناشئين في تجارب برشلونة للفورمولا واحد
تحميل التعليقات