فيرشتابن كان يشعر أنه "يطير" على الإطارات المتوسطة

وصف ماكس فيرشتابن شعوره أنه كان "يطير" على مسار الحلبة بعد أن قرّر الفريق تغيير إطاراته اللينة بأخرى متوسطة الليونة عند توقفه الثاني.

عانى الهولندي من تآكل إطاراته فائقة الليونة "سوبر سوفت"، كما كان الحال مع زميله في الفريق دانييل ريكاردو.

وبعد توقفهما المبكر ووضعهما للإطارات اللينة لفترة وجيزة، قرر الفريق مواصلة السباق بالإطارات متوسطة الليونة والتي أثبتت تنافسيّتها بالرغم أن ريد بُل لم تتوقع استخدامها خلال السباق.

وقال فيرشتابن في هذا الصدد: "مشاكلي كانت أساساً مع الإطارات اللينة وفائقة الليونة. الإطارات الخلفية كانت تتآكل بشكل سريع وبعد ثلاث لفات فقط، لم يتبقَ فيها شيء مما عقّد سباقنا بشكل كبير".

وأضاف قائلاً: "لكن بمجرد وضع الإطارات المتوسطة كنت أشعر أنني أطير على الحلبة".

وأكمل: "كنت سعيداً بأدائي خاصةً خلال اللفات الـ 15 الأخيرة وتمكنت من تسجيل أسرع لفة في السباق آنذاك، وتحقيق ذلك على الإطارات متوسطة الليونة أمر جيد كما كنت أقترب من السيارات التي كانت تتواجد أمامي".

وتابع سائق ريد بُل: "أكملت السباق ثامناً واقتربت كثيراً من المركز السابع وأنا سعيدٌ بأدائي في السباق رغم أنني بالطبع كنت أرغب بتسجيل نتيجة أفضل، هذا أمر مؤكد".

ثم قال: "قمت من جديد بالعديد من التجاوزات واستمتعت بتحقيق ذلك، كما لم يكن من السهل اللحاق بسيارات المقدمة لأن الفارق بيننا أصبح كبيراً منذ البداية لكنني سعيد بوتيرتي في المرحلة الأخيرة من السباق".

وحول سباق الموطن لريد بُل والذي سيقام في النمسا قال فيرشتابن: "القيادة هناك دائماً ما تكون ممتعة وأعتقد أنه سنرى العديد من المشجعين الهولنديين هناك، لكن الحلبة ستكون غير ملائمة لسيارتنا".

 قبل أن يختتم قائلاً: "سنحاول القيام بأفضل ما لدينا لكننا بالتأكيد لن نظهر في أفضل حالاتنا هناك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة