فيرشتابن: فيتيل لم يعتذر عن حادث انطلاقة سباق سنغافورة

قال ماكس فيرشتابن أنّ سيباستيان فيتيل لم يأخذ على عاتقه المسؤولية ويعتذر على الحادث الذي تسبّب به وأدّي إلى انسحاب الهولنديّ وكيمي رايكونن من سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

ألقى فيرشتابن باللوم على فيتيل لتسبّبه في حادث الانطلاقة عبر التحرّك إلى الجهة اليسرى للدفاع عن مركزه بعد انطلاقته البطيئة من المركز الأوّل، في حين قال الألمانيّ أنّه لا يعرف ما تسبّب في تلك الحادثة بعدما حاول ثنائي فيراري وفيرشتابن التقدّم جبنًا إلى جنب عقب الانطلاقة.

وقد قرّر مراقبو الفورمولا واحد عدم اتّخاذ أيّ إجراءٍ بعد التحقيق الذي أجروه عقب السباق، إذ أنّه وعند سؤاله إذا كان فيتيل قد اعترف بارتكابه خطأ أو اعتذر في غرفة المراقبين، أجاب فيرشتابن قائلًا: "لا. فقد قال شيئًا يُشبه «نعم، أعتقد بأنّ الأمور كانت لتتمّ بطريقة مختلفة». لكنّ ما حدث قد حدث".

من جهةٍ أخرى كان فيرشتابن متفاجئًا من دفاع فيتيل العدائيّ، لا سيّما وأنّه لم يكن في مواجهة غريمه الرئيسيّ على اللقب لويس هاميلتون.

"فيتيل ينافس على اللقب، لذا فإنّك لست بحاجةٍ إلى المخاطرة بهذه الطريقة في حال كنت تعلم أن هاميلتون ينطلق من المركز الخامس" قال فيرشتابن.

وأضاف: "في حال كان ذلك الوضع في مواجهة هاميلتون، عندها كانت لتكون قصّة مختلفة تمامًا. فلا أفهم وجهة نظر فيتيل التي دفعته للقيام بمثل هذا الأمر".

من جهتها نشرت فيراري تغريدة على موقع التواصل الاجتماعيّ تويتر بعد تلك الحادثة ألقت من خلالها اللوم على فيرشتابن، لكن وفي معرض حديثه قبل أن يُصدر المراقبون حكمهم النهائيّ، قال يوس فيرشتابن (والد الهولنديّ) أنّ ابنه لا يقع عليه أيّ لومٍ في تلك الحادثة.

"في حال نظرت إلى الصور، ستجد أنّ رايكونن يأتي إلى الجهة اليُمنى وينعطف للداخل" قال يوس.

وتابع: "لكن إذا ما نظرت عن كثب للصور، سيكون بوسعك كذلك رؤية فيتيل يأتي إلى الجهة اليسرى، وماكس بينهما. إذ لا يستطيع التوجّه إلى اليسار ولا إلى اليمين. إذ لا يُمكن لومه على أيٍّ ممّا حدث".

هذا وأشار يوس كذلك إلى أنّه كانت تنبغي معاقبة فيتيل على إشعال شرارة ذلك الحادث.

حيث قال: "إنّه يستحق العقوبة – أرى بالفعل أنّه يستحقّها. بيد أنّهم لن يكونوا سريعين للغاية في القيام بذلك، كونه حصل على تحذيرٍ بالفعل. إذ أنّه في حال حصل على عقوبة الآن، عندها أعتقد بأنّهم سيكونون بحاجةٍ كذلك إلى حرمانه من المشاركة في أحد السباقات".

واختتم بالقول: "أرى أنّنا ربما سنشهد لعبة سياسيّة أخرى واعتبار ما حصل مجرّد حادثة تسابق. لكن لا أعتقد بأنّ ذلك سيكون عادلًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن , سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة