فيرشتابن: فريق ريد بُل أفضل تنظيمًا من فيراري

يرى السائق الهولندي ماكس فيرشتابن بأنّ فريقه ريد بُل أكثر تنظيمًا من فيراري إذ يملك الأشخاص المناسبين في الأماكن الصحيحة.

فيرشتابن: فريق ريد بُل أفضل تنظيمًا من فيراري

تمكّن فريق ريد بُل عبر فيرشتابن من كسر احتكار مرسيدس لسباقات موسم 2019 من بطولة الفورمولا واحد حيث تمكّن السائق الشاب من الفوز بجائزة المجر الكبرى بعد تجاوزه لشارل لوكلير قبل لفتَين من نهاية السباق.

ومع انفراد مرسيدس بصدارة بطولة الصانعين فإنّ المنافسة متقاربة على مركز الوصافة بين فيراري التي تتقدّم بفارق 52 نقطة عن الحظيرة النمساوية.

وعندما سُئِل فيرشتابن عمّا إذا كان فريقه أفضل تنظيمًا من فيراري، ردّ قائلاً "نعم، بإمكانكم قول ذلك. لدينا الأشخاص المناسبون في الأماكن الصحيحة. لذلك كلّ شيء منظّم بشكلٍ أفضل لدينا، لا سيما خلال اللّحظات العصيبة".

ولكن بالمقابل، نفى فيرشتابن تقدّم ريد بُل على فيراري، نافيًا امتلاك فريقه لثاني أسرع سيارة على شبكة الانطلاقة في الوقت الحالي "لن أقول بأننا أقوى ولكننا دائمًا في مواجهتهم. إذا كنا أفضل فهذا يعني بأننا أسرع بعشرَين أو ثلاثة أعشار من الثانية في اللّفة الواحدة في جميع الأوقات. وهذا ليس هو الحال في الوقت الراهن".

وأضاف "ولكن على الأقلّ بإمكاننا منافسة فيراري إذ لا يزالون سريعين على المقاطع المستقيمة، لذلك ليس من السهل تجاوزهم. ولكن على الأقلّ بإمكاني منافستهم. لذلك هذا جيد".

دخل فيرشتابن في منافسة حابسة للأنفاس مع شارل لوكلير خلال الجولة الماضية على حلبة سيلفرستون البريطانية إذ كان سائق فيراري أكثر عدائية على خلفية خسارته لفوزٍ محقّق في ريد بُل رينغ.

وتعليقًا على المعركة التي جمعته بلوكلير، قال سائق ريد بُل "أعتقد بأنّ ما حدث كان طبيعيًا إذا ما خسرت الفوز خلال اللّفات الأخيرة. ولكن من الناحية العقلية، فأنا لا أستخدم هذا الأسلوب (أن أكون عدائيًا أكثر بعد الخسارة). أنا أقود بعدائية عندما كان عمري 6 أو 7 سنوات مع والدي".

واختتم "لقد تعلمت ذلك في سنٍّ مبكّرة حيث ساعدني ذلك على الأرجح. وربما لم يعتمد لوكلير نفس هذا الأسلوب في السابق".

اقرأ أيضاً:

المشاركات
التعليقات
لوكلير لم يعد متردّدًا لملاءمة سيارة فيراري مع أسلوب قيادته
المقال السابق

لوكلير لم يعد متردّدًا لملاءمة سيارة فيراري مع أسلوب قيادته

المقال التالي

ريسينغ بوينت تسعى "لاستعادة التوازن" عبر حزمة تحديثات جديدة في هوكنهايم

ريسينغ بوينت تسعى "لاستعادة التوازن" عبر حزمة تحديثات جديدة في هوكنهايم
تحميل التعليقات