فيرشتابن غير قلق إزاء إمكانيّة انتقال ريد بُل لاستخدام محرّكات هوندا

أوضح ماكس فيرشتابن بأنه غير قلق من إصرار فريقه ريد بُل على الانتقال لاستخدام محركات هوندا بدءًا من العام 2019، إذ أشار بأنه سيُحدّد مستقبله للسنوات المقبلة عندما يرى تنافسيّة الفرق في العام المقبل.

إحدى العواقب الناجمة عن تبادل المحركات بين تورو روسو ومكلارين هي أنّ رينو قرّرت عدم تزويد ريد بُل بالمحركات مع نهاية العام المقبل.

وبالتالي قد ترى الحظيرة النمساوية نفسها في موقفٍ حرج إذ لن يكون لديها خيار سوى التزوّد بمحركات هوندا في موسم 2019، بغض النظر عم مدى التقدّم الذي سيُحققه الصانع الياباني خلال الأشهر الـ18 المقبلة.

وعلى الرغم من هذه التطوّرات الأخيرة، أكّد فيرشتابن بأنه لا يكترث لما يجري خلف الكواليس في الوقت الراهن.

وردًّا على سؤال عمّا إذا كانت خططه المستقبلية قد تبدّلت بفعل اضطرار ريد بُل إلى التزوّد بمحركات هوندا، أجاب الهولندي قائلاً "سيكون ذلك في العام 2019".

وأضاف "أنا لا أقوم باتخاذ القرار في نهاية المطاف. ما أعلمه هو أنني سأقود سيارة ريد بُل-رينو في العام المقبل وبعدها سنرى. علينا أن نرى أوّلاً ما سأقوم بفعله في موسم 2019".

وأكمل "لا أشعر بالقلق حيال ذلك. أريد التركيز على بداية الموسم المقبل ورؤية قدرتنا التنافسية".

وفي الوقت الذي يملك فيه فيرشتابن عقدًا مع ريد بُل حتى العام 2019، إلّا أنّ بعض المصادر أشارت بأنه من الممكن مغادرة الهولندي لأسوار القلعة النمساوية قبل ذلك.

ويرى فيرشتابن بأنه من غير المجدي القلق بشأن عواقب انفصال رينو وريد بُل في السنوات المقبلة، لا سيما وأنه من غير الواضح بعد ما ستتمكّن هوندا من فعله.

وتعليقًا على ذلك، قال سائق ريد بُل "قد يكون محرك هوندا تنافسيًا في الموسم المقبل، ولكنني لا أعلم ما الذي تمّ تحديده للمستقبل. علينا أن ننتظر ونرى".

وأضاف "أريد أن أرى ماذا سيحدث مطلع موسم 2018 وبعدها سنعلم جميعًا.."

جولة سنغافورة

وصل فيرشتابن إلى سنغافورة بثقة عارمة بقدرة فريقه على مقارعة فرق الصدارة بالنظر إلى مزايا سيارته التي تتناسب وحلبات الشوارع.

وأكمل "أعتقد أنّه في حال استرجعنا سباق موناكو عندما لم تحظَ سيارتنا بذات الأداء الجيّد الذي تتمتّع به الآن، فقد كنّا تنافسيين للغاية – لا سيّما خلال السباق. لذا فأنا أتطلّع قُدمًا بكلّ تأكيد لعطلة نهاية الأسبوع هنا".

وأضاف "بوسعنا أن نقدّم أداءً قويًا، بيد أنّنا بحاجةٍ إلى الحصول على الإعدادات الصحيحة. أعتقد بالفعل أنّ بمقدورنا أن نشكّل تهديدًا هنا".

وعندما سُئِل عن فرصه بالتغلّب على مرسيدس، ردّ قائلاً "من الصعب توقّع نسبة ذلك. أعتقد أنّنا نملك فرصة في حال قمنا بجميع الأمور بطريقة صحيحة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً