فيرشتابن غير راضٍ عن استراتيجيّة تورو روسو في سباق أستراليا

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّ سباق جائزة أستراليا الكبرى كان "محبطاً للغاية ومخيّباً للآمال" بعد اكتفائه بالمركز العاشر واصطدامه بزميله في فريق تورو روسو كارلوس ساينز الإبن.

وجّه فيرشتابن غضبه نحو فريقه، وهو ما ظهر علناً من خلال محادثات الراديو، بعد أن خسر مركزه لصالح زميله ساينز الإبن بعد التوقّف الثاني.

وعلق كلاهما بعد ذلك خلف جوليون بالمر سائق رينو، قبل أن تحتدم المعركة بينهما على المركز التاسع حتّى نهاية السباق، حيث اصطدم فيرشتابن حينها بزميله الإسباني والتفّت سيارته.

"كان سباقاً محبطاً للغاية ومخيّباً للآمال، نأمل أن نقدّم نتيجة أفضل في السباق المقبل" قال فيرشتابن.

وأضاف: "أعتقد أنّني كنت سريعاً للغاية خلال الفترة الأولى من السباق وكنت أبتعد في الأمام. لكنّني علقت خلف ساينز ولم تكن لديّ فرصة للتجاوز".

وبالحديث عن دخوله خطّ الحظائر وعدم جاهزيّة فريقه لإجراء توقّفه، قال الهولندي: "كان سوء تفاهم بيننا للأسف".

وجهة نظر ساينز الإبن

عند سؤاله عن رأيه في تذمّر زميله فيرشتابن على الراديو، أجاب الإسباني: "لا أعلم، لم يكن بوسعي الاستماع إلى محادثاته على الراديو، لكنّني علمت الآن أنّها كانت محادثات مثيرة للاهتمام!".

وأضاف: "ليست لديّ أيّة مشكلة، لقد أكملت سباقي بشكلٍ طبيعي".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّنا تجاوزنا الكثير من السيارات اليوم وقدّمنا عرضاً جيّداً بالرغم من أنّ النتيجة لا تعكس ما نستحقّه ونريده".

وبالحديث عن استراتيجيّة فريقه التي أجبرتهما على إجراء توقّفٍ آخر، قال ساينز الإبن: "هناك بعض الشكوك حولها، كنّا في المركز السادس لكنّنا أكملنا السباق في المركز التاسع. كانت وتيرة السيارة سريعة، ربّما لم نمتلك سرعة قصوى عالية للتجاوز على الخطّ المستقيم، سنقوم بمراجعة ما يمكننا تحسينه بكلّ تأكيد".

وفي ما يلي نص محادثات الراديو التي دارت بين فيرشتابن ومهندسه شيفي بوخولار من جهة وساينز الإبن ومهندسه ماركو ماتاسا من جهة أخرى:

فيرشتابن (خلف ساينز وبالمر): "هل بإمكاني محاولة التجاوز؟".

شيفي: "أجل".

فيرشتابن: "دعوني أحاول، سيتطلّب هذا الكثير من الوقت".

شيفي: "فقط قم بذلك".

ماتاسا: "ساينز عليك أن تضغط".

ساينز: "أنا أضغط، أنا أضغط، لا تطلب منّي أن أضغط".

ماتاس: "أجل، وإلّا سنقوم بتغيير مركزيكما في اللفّة المقبلة".

فيرشتابن (أثناء منافسته مع ساينز الإبن في المراحل الأخيرة من السباق): "أتفهّم دائماً أنّني أبتعد في الأمام، والآن لا تسمحون لي بالتجاوز، إنّها مهزلة حقاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة