فيرشتابن غاضب لمنافسته ألونسو على تحقيق أكبر قدر من الانسحابات

قال ماكس فيرشتابن بأنّه من غير المعقول تنافسه مع سائق مكلارين فرناندو ألونسو لتحقيق أكبر قدر من الانسحابات في موسم 2017.

اضطرّ فيرشتابن للانسحاب باكراً من سباق جائزة بلجيكا الكبرى بسبب عطل في إحدى إسطوانات محرّك الاحتراق الداخلي، ليبقى في مؤخرة ترتيب سائقي الطليعة في البطولة.

هذا هو الانسحاب السادس للهولندي هذا الموسم، إذ من المرجح حصوله على عقوبة في الجولة المقبلة في مونزا. وانسحب سائق ريد بُل من سباقَين بسبب الحوادث، بينما أتت انحسابات الونسو السبعة لأسباب ميكانيكية.

"انسحبت من نصف السباقات هذا الموسم" قال فيرشتابن لشبكة "أن.بي.سي"، مضيفاً: "مثلما قلت على اللاسلكي إنّه أمرٌ لا يصدّق، لا يعقل حصول مثل هذه الأشياء".

وأكمل: "بالطبع، في البداية تقول بأنّه مجرّد حظّ عاثر أو أيّا كان، لكنّني حالياً أنافس ألونسو على تحقيق أكبر قدر من الانسحابات هذا الموسم، ولست سعيداً بذلك على الإطلاق".

ثمّ تابع: "من المؤسف الانسحاب بعد 8 لفات خاصةً أنّ العديد من المشجعين اشتروا التذاكر لمشاهدتي، لا كلمات تصف ذلك".

وعندما سُئِل ما إذا كان هذا الأمر سيؤثر على مخطّطاته للمستقبل وجعله يفكر في مغادرة فريق ريد بُل للبحث عن سيارة أكثر موثوقية، أجاب الهولندي: "لأكون صريحاً، لا أفكّر في ذلك حتى، يجد أن نجد حلاً لهذه المشاكل، لأنّه ليس من المعقول حدوث ذلك لأحد فرق الطليعة".

 وأردف: "لست قلقاً حيال المستقبل أو ما سيحصل الموسم القادم، أريد فقط إنهاء السباقات وتحقيق نتائج جيدة. عملنا بجهد طيلة عطلة نهاية الأسبوع، ومجدّداً ينتهي يومنا عبر الانسحاب".

واستدرك: "لا أحقّق النتائج المرجوّة، لذلك لا أكترث حيال الموسم القادم أو الذي يليه في الوقت الراهن".

واختتم: "يجب أن نتحدّث سوياً حول الأمر، ودائماً ما سيكون هذا الموضوع مطروحاً، أمّا الآن فأنا لست سعيداً وأريد الذهاب إلى البيت".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة