فيرشتابن: على فيتيل ورايكونن "الخجل" من نفسَيهما

صرّح ماكس فيرشتابن أنّ على سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن "الخجل" من نفسَيهما بعد الانتقادات التي وجّهاها له عقب جائزة بلجيكا الكبرى، حيث اصطدمت سيارتاهما في المنعطف الأول من السباق.

كانت قيادة الهولنديّ الشابّ الدفاعية في سباق سبا – فرانكورشان مثار جدَل كبير، حيث أوضح رايكونن أنه يخشى وقوع حادث كبير للغاية إن لم يغيّر سائق ريد بُل من أسلوبه في القيادة.

لكنّ فيرشتابن لم يتفق أبداً مع تلك التصاريح – خاصة تلك التي أدلى بها رايكونن وفيتيل اللذين اقتربا منه بسرعة خلال انطلاقة السباق.

"أعتقد أنه يجب عليهما الخجل من نفسيهما جرّاء تسبّبهما بحادث مثل ذلك بالنظر إلى الخبرة التي يمتلكانها، وبدلاً من ذلك قاما بإلقاء اللوم عليّ" قال فيرشتابن مدافعاً عن نفسه.

وأكمل: "لذا، لا داعي لإثارة المزيد من الدراما لاحقاً حيال ما حصل. عليهما أن يفهما أنني لستُ سعيداً بإفسادهما سباقي كاملاً".

كما أشار فيرشتابن بوضوح إلى اعتقاده بأنّ فيتيل هو الملام على حادث المنعطف الأول، حيث لم يترك الألمانيّ مساحة كافية للسيارتين إلى جانبه.

حيث قال: "كانت هناك مساحة تكفي ثلاث سيارات. عندما أصبحتُ إلى جانب كيمي، بدأ بالضغط عليّ. ولو لم يقم فيتيل بإمالة سيارته إلى الجهة الداخلية وترك متراً واحداً فقط كمساحة، لكنا استطعنا المرور جميعنا. يمكنكم ملاحظة اتجاه فيتيل إلى الداخل بوضوح، لقد اتجه بسيارته صوب رايكونن. حينها اصطدمت سيارة كيمي بسيارتي".

كما شرح الهولنديّ كذلك أنّ السبب وراء عدوانيته تجاه رايكونن وفيتيل يكمن في أنّ نتيجة السباق قد تقرّرت بناء على مجريات حادث المنعطف الأول.

حيث قال: "لقد قاما بتخريب سباقي، لذا لن أجعل الأمر سهلاً بالنسبة لهما. أعتقد أنّ عليهما استيعاب ذلك".

وأكمل: "لن أقول «هيا، تستطيعان المرور». لكنّ كل ذلك حصل بعد المنعطف الأول. لو لم تحصل أحداث المنعطف الأول لما كنتُ لأصبح عدوانياً وأدفع رايكونن بتلك الطريقة".

كما أصرّ فيرشتابن أنه لم يقم بأيّ شيء خاطئ في الطريقة التي صدّ بها رايكونن – خاصة وأنّ الحكّام لم يطلبوا منه المثول أمامهم.

حيث قال: "أعتقد أنه كان عليه التحرك أكثر بعض الشيء، لكنّ الحكّام اعتبروا ما حصل أمراً اعتيادياً لذا فلا خطب في ذلك. يبدو وكأنني منديل أحمر أمام ثور هائج بالنسبة له في الوقت الراهن. يبدو أننا نقف في طريق بعضنا البعض أغلب الأحيان".

وتعليقاً على توقعاته لمونزا، قال الهولندي: "سنبدأ هناك من جديد ونحاول إحراز أفضل نتيجة ممكنة. يمكن لفيتيل أن يأتي ويتكلم معي، لكنني أعتقد أنّ عليه إدراك ما فعل خلال المنعطف الأول".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين كيمي رايكونن , ماكس فيرشتابن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة