فيرشتابن "ضحّى من أجل الفريق" وريكاردو يتحسّر على المنعطف الأوّل

تأسّف كلٌ من ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو على مرحلتين مختلفتين من سباق جائزة ألمانيا الكبرى بالرغم من صعودهما معاً على منصّة تتويج سباق هوكنهايم.

تغلّب ريكاردو على فيرشتابن من خلال استراتيجيّة مختلفة، حيث قدّم خلالها وتيرة أقوى على الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" خلال آخر فترتين من عمر السباق ليتجاوزه في مرحلة أولى ويبقى أمامه في مرحلة ثانية.

وتقدّم كلاهما على صاحب قطب الانطلاق الأوّل نيكو روزبرغ محقّقين هدفهما الأساسي قبل السباق وهو التغلّب على ثنائي فيراري.

"أعتقد أنّني ضحّيت من أجل الفريق" قال فيرشتابن حول استراتيجيّته التي سمحت لزميله بتجاوزه، وأضاف: "لكن لا بأس".

وتابع: "أعتقد أنّه تربطني علاقة جيّدة بريكاردو وبإمكاننا القيام بذلك. الأمر الأكثر أهميّة بالنسبة إلينا أنّنا كنّا أمام فيراري. عمل ذلك بشكلٍ جيّدٍ اليوم بل كنّا ننافس مرسيدس. تمكّنا من الإبقاء على روزبرغ خلفنا وقدّمنا وتيرة جيّدة".

وأكمل: "يجب عليك كسب الثقة أيضاً، إذ «لا أزال حديث العهد بالفريق»، كان يوماً إيجابياً للغاية للفريق بأكمله".

ريكاردو "محبطٌ" حول المنعطف الأوّل

أكمل ريكاردو السباق بفارق سبع ثوانٍ عن الفائز لويس هاميلتون، لكنّه تأسّف على مقاربته عند دخول المنعطف الأوّل من السباق ما سمح لزميله فيرشتابن بخطف المركز الثاني.

وقال الأسترالي: "أنا سعيدٌ للغاية بالنتيجة النهائيّة، كنت سعيداً للغاية خلال الثواني الأولى التي تلت الانطلاقة، كان بوسعي رؤية انطلاقة روزبرغ البطيئة لذلك تقدّمت مباشرة إلى المركز الثاني".

وأضاف: "لكن بعد ذلك بلحظات تجاوزني فيرشتابن من القسم الخارجي. كُنت محبطاً إلى حدٍ ما لسماحي بحدوث ذلك لأكون صادقاً. قام بما يجب عليه القيام به".

وأكمل: "لم أعتقد أنّه سيحصل على التماسك الكافي في الجهة الخارجيّة، لذلك اعتقدت أنّني سأحصل على خروجٍ أفضل من المنعطف في حال ثباتي في موقعي حينها، لكنّ ذلك لم يحدث".

وواصل شرحه بالقول: "ترتكب الأخطاء مرّة واحدة، يجب عليك أن لا ترتكبها مجدّداً، سأتعلّم من ذلك. يجب الإشادة به لتلك المحاولة، فقد نجح فيها. كنّا قريبين من بعضنا للغاية، لكنّنا تجاوزنا تلك المرحلة من دون مشاكل وأكملنا السباق على منصّة التتويج. سنتوقّف عند ذلك الحدّ".

واختتم حديثه بالقول: "كان الإبقاء على روزبرغ في الخلف خلال اللفّات الأولى أمراً مهماً للغاية. أظهرنا وتيرتنا الحقيقيّة خلال آخر فترتين من السباق على الإطارات فائقة الليونة. حالما انخفضت كميّة الوقود في السيارة استعادت توازنها وكانت الإطارات تعمل بشكلٍ جيّد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة هوكنهايم
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة