فيرشتابن: سيكون من الصعب منافسة فيراري في سنغافورة في ظلّ ضعف محرّكنا

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: سيكون من الصعب منافسة فيراري في سنغافورة في ظلّ ضعف محرّكنا
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
13-09-2018

أقرّ السائق الهولندي ماكس فيرشتابن بصعوبة منافسة فيراري خلال جائزة سنغافورة الكبرى نهاية هذا الأسبوع، مُشيرًا إلى ضعف محرّك رينو مقارنة بالموسم الماضي.

تأهّل سائق ريد بُل بالمركز الخامس على شبكة انطلاق سباق إيطاليا الأخير، إذ كان متأخّرًا بفارق 1.496 ثانية عن سائق فيراري وصاحب قطب الانطلاق الأوّل كيمي رايكونن. كما أكمل فيرشتابن السباق في المركز الخامس كذلك على حلبة مونزا.

وعند سؤاله اليوم على هامش جائزة سنغافورة الكبرى عن إمكانية المنافسة أمام فيراري، أجاب فيرشتابن قائلًا: "إذا ما نظرنا إلى الأمور بواقعية، فنحن متأخّرون في جانب الطاقة عن الموسم الماضي، حيث كنّا متأخّرين بالفعل بثلاثة أعشار من الثانية في التصفيات مقارنة بسيباستيان (فيتيل)، لذا سيكون من الصعب منافستهم".

وأضاف: "لكن كلّ الأمور واردة، إذ أعتقد بأنّ سيارتنا جيّدة بالفعل. آمُل فقط أن يكون بوسعنا استخلاص المزيد من المحرّك كذلك، بيد أنّنا سنضغط بأقصى ما لدينا بكلّ تأكيد من أجل حصد أفضل نتيجة".

في المقابل، أشاد الهولندي بهيكل سيارته ريد بُل وأنّه أفضل بعض الشيء مقارنة بالعام الماضي.

فقال: "في أثناء ذلك الوقت العام الماضي، كانت التحديثات التي جلبناها إلى سنغافورة هامة للغاية. ربما لم تمنحنا 100 بالمئة من النتائج التي توقّعناها، لكن يُمكنني القول بأنّ الهيكل في ذلك الحين كان قويًا للغاية".

وتابع: "ربما يكون الهيكل أفضل بعض الشيء هذا العام، لكن أن نكون متأخّرين بثلاثة أعشار من الثانية العام الماضي ونخوض هذا العام بحزمة محرّك أسوأ مقارنة بهم، فإنّنا سنواجه وضعًا صعبًا".

وأكمل: "أعتقد بأنّنا سنقدّم أداءً قويًا خلال التجارب الحرّة، وسنظهر بشكل جيّد، لكنّ الوضع سيكون صعبًا عندما يرفعون من أداء محرّكهم في القسمَين الثاني والثالث من التصفيات".

من جهة أخرى، وحين سُئِل عن رأيه في ترقية شارل لوكلير إلى صفوف فيراري مكان رايكونن، قال فيرشتابن: "أعتقد أنّه ومع تقدّم رايكونن في العمر، فإنّ فيراري رغبت بالمغامرة بالحصول على خدمات سائق شاب، الأمر الذي لم يقوموا به منذ فترة طويلة، إذ أتفهم قيامهم بذلك".

وأردف: "إنّها خطوة رائعة بالنسبة لشارل كذلك، على الرُغم من أنّه لن يكون من السهل بالنسبة له التواجد بجوار سائق مثل سيباستيان ضمن عامه الثاني في الفورمولا واحد، لكنّني أثق في أنّه يملك الموهبة الكافية للتأقلم مع ذلك".

وبالحديث عن معاناة إستيبان أوكون من أجل إيجاد مقعد له في الفورمولا واحد الموسم المُقبل، صرّح الهولندي قائلًا: "المشكلة مع إستيبان أنّه لا يوجد مقاعد شاغرة، إذ يكون الوضع صعبًا للغاية عندما تتواجد في فريق مثل فورس إنديا في وضعه الحالي وتكون لديك ارتباطات مع مرسيدس كذلك".

واختتم: "أرى بأنّه سيحظى بمسيرة رائعة في الفورمولا واحد، ربما ليس العام المُقبل، ولكن في الأعوام التالية. حيث أنّ التوقيت حاليًا خاطئ، وهو ليس أمرًا رائعًا بالنسبة له".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاس: نملك فرصة "50 بالمئة" للفوز بالاستئناف على شطب نتيجة مونزا

المقال السابق

هاس: نملك فرصة "50 بالمئة" للفوز بالاستئناف على شطب نتيجة مونزا

المقال التالي

لوكلير: لست ذاهبًا إلى فيراري للتعلّم بل لتقديم النتائج

لوكلير: لست ذاهبًا إلى فيراري للتعلّم بل لتقديم النتائج
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة سنغافورة الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة