فيرشتابن سيقلّل من محادثاته اللاسلكيّة لتفادي إظهار نفسه كـ "متعجرف"

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّه سيحاول التقليل من محادثاته اللاسلكيّة خلال سباقات الفورمولا واحد بعد أن اعترف أنّ رسائله تبدو "متعجرفة" عندما يتمّ إخراجها من سياقها.

تواجد الهولندي الشاب ضمن دائرة الضوء مجدّداً خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى على خلفية محادثة لاسلكيّة مع مهندسه، حيث طلب منه الحفاظ على إطاراته كي تدوم طوال الفترة المتّفق عليها.

لكنّ صاحب الـ 19 ربيعاً أجاب: "لست هنا لإكمال السباق رابعاً"، إذ جاء ذلك أثناء منافسته مع نيكو روزبرغ سائق مرسيدس على المركز الثالث.

واعترف سائق ريد بُل أنّ رسالته بدت متعجرفة، لكنّه أصرّ على أنّه يعي أنّ فريقه يُحاول ببساطة مساعدته.

وقال الهولندي: "المشكلة أنّه كلّما أضغط على زرّ محادثات الراديو تتمّ إذاعة ما أقوله، لذلك تبدو في بعض الأحيان متعجرفة".

وأضاف: "خاصّة رسالة «لست هنا للحلول رابعاً»، لكنّ ذلك ما جال في خاطري حينها. لست هناك لإكمال السباق رابعاً في نهاية المطاف، أنا هناك للفوز، كمتسابق".

وتابع: "يحاولون دائماً مساعدتي، لذلك لن أقول أنّ ذلك غير ضروري. سنحاول القيام بعملٍ أفضل".

ومزح فيرشتابن قائلاً أنّه يُخطّط للتخلّص من زرّ المحادثات اللاسلكيّة.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّني سأنزع زرّ المحادثات اللاسلكيّة، لذلك لن تكون لي أيّة محادثات بعد الآن. كسائقٍ أريد دائماً التقدّم إلى الأمام. أريد الفوز، ذلك هدفي دائماً. كنت أحاول التجاوز، ذلك ما قمت به مع كيمي رايكونن أيضاً".

وتابع: "لحقت به وتمكّنت من تجاوزه، أمّا بالنسبة لروزبرغ فلم تسر الأمور على ذلك النحو، لكن في نهاية المطاف ألحقت ضرراً بالإطار الأمامي الأيسر، لكن لم يكن الوضع بذلك السوء".

وأردف: "أعتقد أنّه من الأفضل عدم قول أيّ شيء كي لا تكون هناك محادثات. لا جمل طويلة بالنسبة لي من هنا فصاعداً".

كما كان الهولندي بطل حادثة أخرى خلال سباق أوستن عندما توقّف من دون سابق إنذارٍ مباغتاً الميكانيكيين على حين غرّة.

وقال فيرشتابن أنّ المشكلة وقعت لأنّه كان ضمن وضع "السائق الأوتوماتيكي" على حدّ تعبيره، مصراً على أنّ ذلك لن يتكرّر مرّة أخرى.

وقال حيال ذلك: "دائماً ما تحصل على بعض الرسائل المشفّرة بطبيعة الحال. تحدّثنا حول أمرٍ ما، لكن بالنسبة لي بعد القيادة لساعة فإنّك تدخل في منطقة راحتك وتكون في وضع السائق الأوتوماتيكي".

وأردف: "شاهدت دانيال ريكاردو يتوقّف في اللفّة التي قبلها لذلك اعتقدت أنّني سأتوقّف في اللفّة التالية من أجل فترتي الأخيرة. حينها سار كلّ شيء على نحوٍ خاطئ. لذلك رُبّما كنت أفكّر كثيراً".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّ ذلك لن يتكرّر مجدّداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة