فيرشتابن: سيارة 2018 لا تعمل بشكلٍ صحيح تحت الأمطار

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: سيارة 2018 لا تعمل بشكلٍ صحيح تحت الأمطار
28-07-2018

قال ماكس فيرشتابن بأنّ مقاتلة ريد بُل لموسم 2018 لا تعمل بشكلٍ صحيح تحت الأجواء الماطرة، حيث تأهل في المركز السابع على شبكة الانطلاق لجائزة المجر الكبرى.

اكتسب الهولندي الشاب سمعة جيدة في ما يتعلق بالقيادة تحت الأمطار خلال مسيرته في الفورمولا واحد إلى حدّ الآن، في حين أنّ ريد بُل قد برعت بشكلٍ عام في مثل هذه الظروف، إذ أنّ الطقس الماطر يتطلّب الارتكازية ويُلغي أفضلية السرعة القصوى على الخطوط المستقيمة.

ومع ذلك، عجز فيرشتابن على حلبة هنغارورينغ، التي تعدّ واحدة من أقوى الحلبات بالنسبة لريد بُل، عن تحقيق مركز أفضل من السابع خلال التجارب التأهيلية الممطرة متخلفاً بفارق 2.2 ثانية عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل، ونجحت سيارة رينو وسيارة تورو روسو في التغلب عليه بالإضافة لفيراري ومرسيدس.

"السيارة لا تعمل بشكلٍ صحيح. لا أعلم السبب وراء ذلك، إنّها لا تعمل وحسب" قال فيرشتابن.

وأضاف: "افتقرنا للتماسك ونتيجةً لذلك لم يكن في وسعنا القيام بأيّ شيء تحت الأمطار. لم تعمل السيارة بشكلٍ صحيح تحت الأمطار طيلة الموسم".

وتابع: "نفس الشيء ينطبق عند استئناف السباق، عندما تكون الإطارات باردة لا نعثر أبداً على التماسك على غرار ما حصل في باكو وفي هوكنهايم أيضاً".

وأردف: "الموسم الماضي عندما نخرج إلى حلبة، كنّا نحقق أسرع الأزمنة في جميع المقاطع والسيارة تندفع كالرصاصة. لكن هذه السنة اختلفت القصة تماماً".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون: قطب الانطلاق الأوّل "مفاجأة" بعد تأخرنا وراء فيراري

المقال السابق

هاميلتون: قطب الانطلاق الأوّل "مفاجأة" بعد تأخرنا وراء فيراري

المقال التالي

بيريز "الحزين": الإجراء القضائي "أنقذ" فورس إنديا

بيريز "الحزين": الإجراء القضائي "أنقذ" فورس إنديا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة