فيرشتابن: سيارات 2017 قد تكون "أسهل" بالنسبة للسائقين

قلّل الهولندي ماكس فيرشتابن من شأن ما أشار إليه البعض من أنّ سيارات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد ستقدّم تحدياً أكبر بالنسبة للسائقين، حيث يعتقد أنّ الارتكازيّة الإضافيّة المنتظرة ستساعد على عبور المنعطفات "بأقصى سرعة مغمض العينين".

تُواجه الفئة الأولى أكبر مراجعة لقوانينها منذ سنوات عدّة حيث ستستخدم الفرق أجنحة أكبر وسيارات أعرض مزوّدة بإطارات أكبر حجماً، إذ من المنتظر أن تساهم هذه التغييرات في جعل السيارات أسرع بخمس ثوانٍ في اللفّة الواحدة.

وبالرغم من أنّه يُؤمل من السرعة الإضافيّة أن تعيد تسليط دائرة الضوء على موهبة السائقين، بشكلٍ معاكسٍ للوضع الحالي الذي يتمحور حول إدارة الإطارات، أبدى فيرشتابن عدم اقتناعه بأنّ الأمور ستتغيّر بشكلٍ دراماتيكي.

فبعد أن قام بتجربة سيارة 2017 على جهاز محاكاة ريد بُل، يعتقد الهولندي أنّ الفارق الأكبر سيكون حاجة السائقين ليكونوا أكثر قوّة من الناحية الجسديّة، عوضاً عن حاجتهم للمزيد من الشجاعة عندما يتعلّق الأمر بإيجاد الحدود القصوى.

"لن أقول مباشرة أنّ القيادة ستتطلّب شجاعة أكثر، إذ أنّك ستحصل على تماسك إضافي وذلك قد يُسهّل المهمّة" قال صاحب الـ 19 عاماً في حوارٍ حصري مع موقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "في بعض الأحيان مع السيارات الحاليّة، تكون عند الحدود القصوى عند بعض المنعطفات السريعة التي لا تضغط فيها بأقصى طاقة. سنعبرها مغمضي الأعين بأقصى طاقة في العام المقبل".

وأردف: "أي لا يتعلّق الأمر بالشجاعة، إذ يجب عليك أن تكون قويّاً من الناحية الجسديّة فحسب. لذلك أعتقد بشكلٍ عام ممّا قدته على جهاز المحاكاة، سيجعل ذلك القيادة أكثر سهولة".

ويعتقد فيرشتابن أنّ جانباً واحداً لا يزال بحاجة للإثبات بخصوص خطط 2017 وهو كيفيّة عمل إطارات بيريللي، إذ طُلب من الصانع الإيطالي التخلّي عن خاصيّة التآكل الحراري التي تتميّز بها الإطارات الحاليّة.

وقال بخصوص ذلك: "آمل أن لا ترتفع حرارة الإطارات بذلك القدر. لكن لا أحد يعلم إذ أنّ العبء سيكون أكبر أيضاً. صحيحٌ أنّ الإطارات أعرض لكن رُبّما ستواجه الأمر نفسه مرّة أخرى. لذلك علينا أن ننتظر وسنرى".

مظهرٌ جذاب

في المقابل أبدى فيرشتابن إعجابه بمظهر السيارات الذي يعتقد أنّه سينال استحسان المشجّعين.

فبعد أن شاهد صوراً لتصميم سيارة ريد بُل لموسم 2017، قال فيرشتابن: "لم أشاهد الكثير، إذ لا يزال العمل متواصلاً بطبيعة الحال".

واختتم حديثه بالقول: "لكن يبدو مظهرها مثيراً. حتّى من خلال التصاميم التي يضعها البعض على شبكة الانترنت. أنا داعمٌ لذلك بكلّ تأكيد. الأمر يعود إلينا الآن لأن نكون أكثر قوّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة