فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
35 يوماً

فيرشتابن: سنغافورة مثّلت "نداء استفاقة" لريد بُل

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: سنغافورة مثّلت "نداء استفاقة" لريد بُل
23-09-2019

قال ماكس فيرشتابن أنّ عطلة نهاية الأسبوع المخيّبة في سنغافورة مثّلت "نداء استفاقة" لفريقه ريد بُل في الفورمولا واحد كون ذلك جاء على حلبة كان من المتوقّع أن تُنافس فيها سيارة "آر.بي15" على الفوز.

عانى فيرشتابن لمجاراة فيراري ومرسيدس في التصفيات، مُشيرًا إلى افتقاره للتماسك بعد اكتفائه بالمركز الرابع على شبكة الانطلاق، قبل أن يتمكّن من تحقيق المركز الثالث في السباق بعد تقدّمه على لويس هاميلتون من خلال الاستراتيجيّة.

وبالرغم من أنّ منصّة التتويج جاءت على إثر جولتَين صعبتين في سبا ومونزا، حيث تعرّض الهولندي لحادثٍ في أوّل لفّة منهما، لم يكن فيرشتابن راضيًا بهذه النتيجة.

اقرأ أيضاً:

"لم تكن جيّدة بما فيه الكفاية" قال فيرشتابن بخصوص عطلة نهاية أسبوعه، وأضاف: "أتينا إلى هنا لتحقيق الفوز ومن الواضح أنّنا لم نفعل ذلك. أعتقد بأنّ الأمس كان أسوأ من اليوم، لكنّني سأقول بأنّ هذا بمثابة نداء استفاقة. ربّما كان هذا أسوأ سباقٍ لنا منذ النمسا على صعيد الأداء، حيث توقّعنا أن نكون جيّدين حقًا هنا".

وأكمل: "لديّ بعض الأفكار حول سبب سير الأمور على هذا النحو الخاطئ، لذا سنُحلّلها ونرى إن كنّا قادرين على أن نكون أفضل في سوتشي. تصميم الحلبة ليس بتلك الروعة بالنسبة إلينا لكن سيكون بوسعنا رؤية إن كانت السيارة تعمل في المنعطفات أم لا".

ثمّ تابع: "أعتقد بأنّ السيارة لم تكن تعمل مثلما أردتها هنا بوجود الكثير من المنعطفات. سنعود إلى مصنعنا ونرى ما يُمكننا فعله على نحوٍ أفضل".

وكان فيرشتابن سعيدًا في المقابل بالتقدّم على هاميلتون من خلال وقفات الصيانة، لكنّه لم يكن بوسعه القيام بأيّ شيء للتقدّم على فيراري.

وقال حيال ذلك: "أعتقد بأنّه كان بوسعي اتّباع السيارات الأخرى في السباق قليلًا. لم أكن في موقعٍ يُخوّلني الهجوم، لكن كان بوسعي على الأقلّ اتّباع السيارات الأخرى أمامي وحولي، لم يبتعدوا مطلقًا. بالطبع تمحور الأمر في البداية حول إدارة الإطارات، لذا كنت أقود ببطء شديد".

وأكمل: "أعتقد بأنّنا أجرينا التوقّف في الوقت المناسب، وتجاوزنا لويس من خلال التوقّف قبله، كان ذلك إيجابيًا جدًا وتمحور الأمر حول البقاء على أهبة الاستعداد من ناحية سيارة الأمان وإعادة الانطلاقة كذلك، لكنّني أعتقد بأنّنا أدرنا كلّ شيء على نحوٍ جيد وأعتقد بأنّه كان من الجيّد أن نصعد إلى منصّة التتويج بعد الصعوبات التي واجهناها في التصفيات".

بدوره اعترف أدريان نيوي المدير التقني في ريد بُل بأنّ عطلة نهاية الأسبوع كانت صعبة على الفريق.

وقال البريطاني لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لم نكن سعيدين جدًا بتأديتنا في التصفيات، لذا فإنّ تحويل المركز الرابع إلى ثالث كان أفضل ما يُمكننا تحقيقه. جازفت مرسيدس بأنّ توقّفنا سيتركنا عالقين خلف سيارات علينا تجاوزها".

وأكمل: "تقدّمنا وكانت المشكلة أنّ الإطار الليّن يتراجع سريعًا لدرجة أنّ لويس لم يكن أسرع من أنطونيو جيوفينازي الذي كان يتقدّم ذلك القطار".

المقال التالي
فيتيل شعر بالراحة بعد فوزه لأنّ السائقين الناجحين "لا يُرحمون في لحظاتهم الصعبة"

المقال السابق

فيتيل شعر بالراحة بعد فوزه لأنّ السائقين الناجحين "لا يُرحمون في لحظاتهم الصعبة"

المقال التالي

لوكلير تفهّم قرار فيراري "على نحوٍ أكبر بكثير" بعد سباق سنغافورة

لوكلير تفهّم قرار فيراري "على نحوٍ أكبر بكثير" بعد سباق سنغافورة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة سنغافورة الكبرى