فيرشتابن: ستكون الخطوط المستقيمة "مؤلمة" بالنسبة لنا

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: ستكون الخطوط المستقيمة
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي , محرر
22-03-2018

يتوقّع الهولندي ماكس فيرشتابن بأن يكون أداء سيارته ريد بُل مؤلمًا على الخطوط المستقيمة نتيجة ضعف أداء وحدة طاقة رينو وذلك عشيّة انطلاق جائزة أستراليا الكبرى باكورة جولات موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

عانت الحظيرة النمساويّة في المواسم الماضية من نقصٍ واضح على صعيد أداء وحدة الطاقة على الخطوط المستقيمة بالمقارنة مع فريقَي الصدارة مرسيدس وفيراري، حيث حاول الفريق تعويض ذلك مرارًا عبر تصميم هيكل يتمتّع بكفاءة عالية عند المنعطفات.

وبالرغم من توقّعات رينو بتقديم وحدة طاقتها الجديدة لخطوة جيّدة لتقليص الفجوة بينها وبين مرسيدس وفيراري، إلّا أنّ فيرشتابن يرى بأنّ ذات المنحى سيتواصل.

وعندما سُئل عن توقّعاته لأداء سيارة "آر.بي14" اليوم الخميس في ملبورن، أجاب الهولندي الشاب: "علينا أن ننتظر ونرى كوني لا أعلم أنا أيضاً لأكون صادقًا. أعتقد أنّ السيارة تحسّنت مرّة أخرى بالمقارنة مع العام الماضي".

وأضاف: "تحسّن الجميع بالتأكيد لكن بناءً على شعوري الشخصي فأعتقد بأنّ لدينا سيارة قويّة. لكن علينا الانتظار ورؤية أداء الحزمة بأكملها على الخطوط المستقيمة".

ثمّ تابع: "سيكون الوضع مؤلمًا بالتأكيد عند تلك المقاطع. أنا متفائلٌ بالتأكيد، لكنّني واقعي. سأكون محايدًا كونه يُمكنني سرد الكثير من القصص الآن".

وأكمل: "لا أعلم كوننا لم نقد في حصّة تجارب حرّة واحدة حتّى الآن، تنتظرني الكثير من الأجوبة لذلك سنكتشف كلّ شيء على المسار".

ويتوقّع سائق ريد بُل بأن تتناسب السيارة الجديدة مع الحلبات المتعرّجة التي ستسمح باستغلال كامل نقاط قوّة الهيكل بالتزامن مع إخفاء جزء من ضعف وحدة الطاقة.

إذ قال فيرشتابن: "سنكون أكثر قوّة على الحلبات المتعرّجة بناءً على السيارة فهي جيّدة عند المنعطفات".

وأكمل: "لذلك سيكون الوضع أفضل بالنسبة إلينا على الحلبات التي تتضمّن خطوطًا مستقيمة أقل".

بالتزامن مع ذلك أضاف الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" منطقة تفعيلٍ جديدة ثالثة لنظام الحدّ من الجرّ "دي.آر.اس" من أجل مساعدة السائقين على البقاء على مقربة من بعضهم بالتوجّه إلى الخطّ المستقيم الرئيسي.

وعند سؤال فيرشتابن إن كان ذلك سيُحدث فرقًا كبيرًا، أجاب: "شخصيًا لا أعتقد ذلك، لكن سيكون الوضع أفضل قليلًا. إذ من الصعب متابعة السيارة التي أمامك في المنعطفين السريعين قبلها (المنطقة الجديدة)".

وأكمل: "لكن رُبّما عبر إضافة منطقة «دي آر اس» جديدة هناك فقد يكون بوسعك الاقتراب مجدّدًا وتجهيز نفسك لموقعٍ جيّد بالتوجّه إلى الخطّ المستقيم الرئيسي".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
الموقع حلبة ملبورن
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة