فيرشتابن: سباقات 2017 ستكون "أكثر مللًا"

صرّح الهولنديّ ماكس فيرشتابن بأنّ المتصدّر بعد المنعطف الأوّل لسباق جائزة أستراليا الكُبرى هو من سيُحقّق الفوز، حيث أنّ القوانين الجديدة لموسم 2017 ستجعل التسابق "أكثر مللًا".

فيرشتابن: سباقات 2017 ستكون "أكثر مللًا"
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل

عند سؤاله من قِبَل ديمون هيل مُحلل شبكة «سكاي سبورتس» عمّا إذا كانت القوانين الجديدة تُمثّل الوجهة الصحيحة للفورمولا واحد، أجاب فيرشتابن قائلًا: "على صعيد القيادة، نعم بكلّ تأكيد. فالسيارات باتت أسرع بكثير وتُمثّل متّعةً أكبر – لا سيّما خلال التجارب التأهيليّة عندما تستهلك هذا الكمّ من الوقود خلال المنعطفات ذات السرعات العالية، الأمر ممتعٌ بالفعل".

واستدرك: "لكن على صعيد التسابق، أعتقد بأنّ السباقات ستكون أكثر مللًا، إذ أنّ من يتصدّر غدًا خلال المنعطف الأوّل سيفوز بالسباق".

في المقابل قال فيرشتابن كذلك أنّ سيارات الفورمولا واحد الجديدة مُعرّضةٌ أكثر للدوران حول نفسها بسبب عدم القدرة على السيطرة عليها، وذلك بعد مشاهدته لفيديو الحادث الذي تعرّض له زميله دانيال ريكاردو خلال القسم الثالث من التصفيات اليوم في ملبورن.

"باتت السيارات أعرض من الخلف مع الإطارات الجديدة، إذ أنّه بمجرّد أن تفقد السيطرة على القسم الخلفيّ، يكون من الصعب للغاية التحكّم في السيارة كونك تفقد الكثير من التماسك بشكلٍ مُفاجئ" قال فيرشتابن، مُضيفًا: "هذا ما اختبرته في برشلونة عندما تعرّضت لذلك الأمر".

ثمّ تابع: "عادةً، عندما تحظى بتوازنٍ جيّد للسيارة ولا تُعاني من صعوبة في الانعطاف، تكون السيارات أسهل بالفعل في قيادتها".

السرعة "ليست جيّدة بالشكل الكافي"

سيبدأ فيرشتابن السباق الافتتاحيّ للموسم غدًا من المركز الخامس على شبكة الانطلاق، إذ قال بأنّ سيارته تفتقر للتماسك وللطاقة كذلك.

"بالطّبع لا نحظى بوضعٍ جيّد بالشكل الكافي" قال الهولنديّ، وأضاف: "لكن بعد نهاية أسبوعٍ واجهنا فيها بعض المشاكل يبدو الأمر منطقيًا، كما أنّني توقّعت بعد التجارب الشتويّة أنّ ذلك سيكون أفضل ما نقوم به".

وأردف: "التوازن المُخادع للسيارة. في كلّ مرّة نقوم بتغيير أمرٍ ما، يؤثّر بشكلٍ كبير من ناحية صعوبة الانعطاف أو الانعطاف المُفرط إذ لا نحظى بالأساس بسرعةٍ كافية. بالطّبع لا نزال نفتقر للطاقة، لكن كذلك على صعيد التماسك لا أرى بأنّنا على نفس المستوى مقارنةً بفيراري ومرسيدس".

واختتم بالقول: "أنا بحاجةٍ فقط إلى أنّ أحظى بانطلاقةٍ جيّدة خالية من الأخطاء، كوننا لا نملك السرعة الكافية لمنافسة فيراري ومرسيدس – أنا واقعيّ في هذا الجانب".

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: تفاجأتُ بدوران السيارة "العنيف"

المقال السابق

ريكاردو: تفاجأتُ بدوران السيارة "العنيف"

المقال التالي

رايكونن لم يُكمل أيّة لفّات جيّدة في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة

رايكونن لم يُكمل أيّة لفّات جيّدة في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة
تحميل التعليقات