فيرشتابن: سائقون آخرون فرّوا من العقوبات بفعلات أسوأ من مونزا

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: سائقون آخرون فرّوا من العقوبات بفعلات أسوأ من مونزا
13-09-2018

بات ماكس فيرشتابن مقتنعًا أكثر من أيّ وقتٍ مضى بأنّ العقوبة التي تعرّض لها خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى لم تكن منصفة وذلك بعد أن زعم بأنّ سائقين آخرين فرّوا من فعلات أسوأ بكثيرٍ ممّا حدث في مونزا.

حصل سائق ريد بُل على عقوبة 5 ثوانٍ لاحتكاكه بفالتيري بوتاس أثناء تنافسهما على المركز الثالث في المراحل الأخيرة من عمر السباق ما أدّى إلى تراجعه إلى المركز الخامس في النهاية.

وبعد أنّ عبّر عن غضبه بشكلٍ علني عبر المحادثات اللاسلكيّة مع فريقه، قال فيرشتابن بأنّ اقتناعه بضرورة عدم حصوله على عقوبة قد تعزّز أكثر بعد مشاهدة مقاطع فيديو لما قام به سائقون آخرون.

وأشار الفنلندي إلى الحادثة المشابهة التي وقعت بين فيليبي ماسا ولانس سترول في مونزا العام الماضي والتي تُظهر بأنّ دفاعه لم يكن خارجًا عن المألوف، إلى جانب عدم فهمه لعدم التدقيق في سلسلة من الحوادث الأخرى بشكلٍ مماثل.

"قمت بتحليل فيديوهات أخرى من العام الماضي، كونك عندما تعود إلى حوادث منذ 10 إلى 15 عامًا لن تكون منطقيّة مع القوانين الحاليّة، وقد وقعت حادثة مشابهة بين سترول وماسا (في 2017)" قال فيرشتابن عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال حادثة مونزا.

وأضاف: "كان ماسا ذكيًا للغاية ولم يلمس إطاره، لكنّه بقي على الخطّ الأبيض وعبر بشكلٍ طفيف على المنطقة الخضراء، لكنّ إطاره كان لا يزال على الخطّ الأبيض".

وواصل شرحه بالقول: "بالطبع أحاول دائمًا جعل مهمّة من يُحاول تجاوزي صعبة، وسأقاتل من أجلّ كلّ مليمترٍ من الحلبة وهو ما قمت به، لذلك أعتقد أنّ العقوبة كانت قاسية للغاية في النهاية".

وتابع: "بالنظر إلى ما حدث في مونزا أيضاً فقد دفع عددٌ من السائقين بعضهم خارج المسار وألحقوا ضررًا بسيارات بعضهم واصطدموا ببعضهم، لكن كلانا لم يُعانِ من أيّ ضرر، لمس إطاري وخرج عن المسار فقط".

وأكمل: "لم يكن هناك أيّ ضرر وأعتقد أنّ العقوبة كانت قاسية للغاية لهذا السبب. لا يُمكنك تغيير قرار، لكنّني لا أزال أعتبره قاسيًا".

وتقبّل فيرشتابن أنّه كان بصدد العودة إلى الجهة الأخرى من المسار نحو بوتاس من أجل الدفاع، لكنّه أصرّ على أنّ الفنلندي تمتّع بمساحة كافية لتفادي الاحتكاك.

وقال سائق ريد بُل: "بالطبع كنت أتوجّه إلى اليسار، لكن طالما أنّك تترك مساحة بعرضٍ سيارة فلا بأس".

وأردف: "أعتقد أنّني منحته ذلك. بالطبع تمحور الأمر حول مليمترات قليلة، وفي حال توجّهت إلى هناك فربّما يكون مليمترًا كافيًا وربّما لا، لكن هكذا أتسابق. تعلّق الأمر بمليمترات وليس بأمتار".

وبالرغم من أنّ فيرشتابن كان طرفًا في عددٍ من الحوادث المثيرة للجدل أثناء دفاعه عن مراكزه، لكنّه قال بأنّ تلك الحوادث كان مبالغًا فيها نتيجة دفاعه في مواجهة سيارات أكثر قوّة.

وقال بخصوص ذلك: "بالطبع عليّ الدفاع بتلك الشراسة كوني أفتقر دائمًا للطاقة على الخطوط المستقيمة. لو كانت لدينا سرعة قصوى لما تواجدنا في ذلك الموقع".

وأضاف: "تتراجع سرعتنا القصوى أكثر من الآخرين، لذلك بوسعهم أن يصلوا إلينا سريعًا وعليك أن تكون عدائيًا للغاية أثناء الدفاع".

واختتم حديثه بالقول: "كما بوسعي القول ببساطة: لأدعه يمرّ وسأحظى بسباقٍ رائع ويقول الجميع بأنّ ماكس قدّم سباقًا مدهشًا. لكنّني لم أتواجد هناك لأحلّ رابعًا".

فورمولا 1 - المقال التالي
ريكاردو تفاجأ بعدم اعتزال رايكونن

المقال السابق

ريكاردو تفاجأ بعدم اعتزال رايكونن

المقال التالي

فريق ساوبر ينتظر قرار فيراري بشأن جيوفينازي

فريق ساوبر ينتظر قرار فيراري بشأن جيوفينازي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة