فيرشتابن: روزبرغ لم ينعطف

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّه كان ليصطدم بنيكو روزبرغ لو لم يخرج عن المسار، مصراً على أنّ سائق مرسيدس لم ينعطف خلال منافستهما في سباق جائزة ألمانيا الكبرى.

شقّ روزبرغ طريقه إلى الجهة الداخليّة عند المنعطف الحاد أثناء معركته مع فيرشتابن على المركز الثالث، لكنّ سائق مرسيدس كبح في وقتٍ متأخّرٍ للغاية ولم يتمكّن من عبور المنعطف بشكلٍ طبيعي.

وتوجّب على فيرشتابن الخروج عن المسار من أجل تفادي الاصطدام به، ليحصل روزبرغ نتيجة لذلك على عقوبة خمس ثوانٍ لإجباره منافسه على الخروج عن المسار.

وزعم روزبرغ عبر المحادثات اللاسلكيّة مع فريقه أنّه انعطف بأقصى قدرٍ ممكنٍ، حيث قال: "هل يُمكنكم إخبارهم (مراقبي السباق) أنّني أدرت المقود بالكامل؟ لقد تحرّك (فيرشتابن) أثناء الكبح، تلك هي المشكلة الكبرى".

وكانت الحادثة مشابهة للتي جمعت روزبرغ بزميله لويس هاميلتون في النمسا، اذ احتكّ الغريمان ببعضهما خلال اللفّة الأخيرة بعد انعطاف روزبرغ في وقتٍ متأخّرٍ للغاية أيضاً.

وأصرّ فيرشتابن على أنّ سائق مرسيدس لم يترك له مساحة كافية.

وقال صاحب الـ 18 ربيعاً: "أعتقد أنّه كان بعيداً للغاية في الخلف لذلك قام بالكبح بشكلٍ متأخّرٍ، اعتقدت في مرحلة ما أنّه سيصطدم بي، لذلك ابتعدت قليلاً ولم أنعطف وتوجّب عليّ مواصلة السير إلى الأمام والخروج عن المسار".

"كنّا لنصطدم ببعضنا لو لم أقم بذلك، كما يعلم هاميلتون" قال فيرشتابن مشيراً إلى حادثة جائزة النمسا الكبرى.

وأضاف: "حدث ما حدث وحصل على عقوبة 5 ثوانٍ. كنت أحاول البقاء ضمن حدود خمس ثوانٍ من أجل تجاوزه عند وقفات الصيانة".

وواصل فيرشتابن طريقه ليعبر خطّ النهاية ثالثاً ليضمن منصّة تتويجٍ أخرى ويُكمل السباق أمام روزبرغ.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة هوكنهايم
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة