فيرشتابن: حصلنا على أفكار جيدة من تجارب المجر

كشف ماكس فيرشتابن بأنّ فريقه ريد بُل حصل على بعض الأفكار الجيدة والمفيدة في سبيل تطوير مقاتلته "آر.بي13" بوتيرةٍ أسرع خلال النصف الثاني من موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

احتلّ السائق الهولندي المركز ما قبل الأخير خلال اليوم الأوّل من تجارب منتصف الموسم على حلبة هنغارورينغ المجرية، إذ قطع 58 لفة بعد مواجهته للمشاكل في محرك سيارته خلال الفترة الصباحية.

على الرغم من ذلك، أوضح سائق ريد بُل بأنّ اليوم الأوّل كان إيجابيًا بالنسبة لفريقه الذي اختبر بعض القطع الجديدة.

وقال "قمنا اليوم باختبار بعض القطع من أجل فهم السيارة بشكل أفضل وكيفية تطويرها. أعتقد بأنّ هذه التجارب كانت إيجابية للغاية. من الجيد دائمًا الاستفادة من هذه الفرص للسباقات المقبلة".

وأضاف "لقد تحسنّا الأسبوع الماضي لا سيما خلال السباق بسبب التحديثات التي حصلنا عليها. وفي الواقع، تفاجأت خلاله من وتيرة السيارة، إذ لم أكن أتوقّع ذلك".

وأكمل "حاولنا معرفة ما إذا كنا نستطيع اليوم تغيير بعض الأشياء على السيارة على صعيد توازنها، وما إذا كانت التحديثات ستعمل بشكلٍ أفضل، حيث حصلنا على بعض الأفكار الجيدة للمستقبل".

وأشار فيرشتابن بأنّ فريقه سيكون في موقفٍ صعب بعد العطلة الصيفية إذ لن يكون من السهل المنافسة على حلبة مونزا التي تتميّز بخطوطها المستقيمة.

وقال "هناك الكثير من الخطوط المستقيمة في مونزا مع وجود لمناطق كبح فقط، إذ لا يُعتبر ذلك جيدً بالنسبة لنا. ولهذا السبب سأقوم بتحية الجماهير".

وتابع قائلاً "ولكن أعتقد بأننا سنكون تنافسيين في سنغافورة. أتطلع قدمًا إلى تلك الجولة".

وعندما سُئِل عن صعوبات التجارب على السائقين لا سيما بالنسبة للبولندي روبرت كوبتسا الذي سيختبر سيارة رينو 2017 في الغد، أجاب فيرشتابن قائلاً "يعتمد ذلك على برنامجك، ستكون في وضعٍ مريح إذا قمت بلفات قصيرة طوال الوقت، ولكن إذا قمت بمحاكاة السباق مع هذه الحرارة المرتفعة فإنّ الأمور ستصبح أصعب".

واختتم "ولكن لا أعتقد بأنّ أحدهم يقوم بمسافة السباق من محاولةٍ واحدة، ربما القيام بـ10 لفات ومن ثم التوقف، وبعدها الاستمرار".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب أغسطس في هنغارورينغ
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة