فيرشتابن: تورو روسو قادرة على التقدّم خطوة كبيرة في موسم 2016

يعتقد ماكس فيرشتابن بأن فريق تورو روسو يمتلك القدرة على زيادة سرعته بمقدار ثانية كاملة في اللفة الواحدة – على الرغم من قرار الفريق المتأخر بالانتقال لاستخدام محركات فيراري.

يعمل الفريق الإيطالي بأقصى سرعة ممكنة من أجل تجهيز سيارته الجديدة "إس تي آر 11" لبداية الموسم، بعد انتقال الفريق لاستخدام محركات فيراري بمواصفات موسم 2015 في صفقة أُبرمت نهاية الموسم الماضي.

ولكن قبيل إجراء الفريق لاختبارات التصادم الإجبارية نهاية هذا الأسبوع، قال فيرشتابن بأن هنالك أجواءً داخل الفريق تبعث على التفاؤل حيال التقدم الذي تم إحرازه ومجال تحسين سرعة السيارة في اللفة الواحدة.

وخلال مقابلةٍ أجراها مع برنامج "بيبتولك" على شاشة التلفزيون الهولندي، قال فيرشتابن: "ستكون السيارة أسرع بحوالي ثمانية أجزاء إلى ثانية كاملة، وهذا بطبيعة الأمر تحسن كبير".

ومع ذلك، يدرك فيرشتابن جيدًا بأن فريق تورو روسو قد يواجه معركةً شرسة ضد الكثير من الفرق الأخرى التي استفادت من تطوير وحدات طاقتها لموسم 2016.

وقال: "المشكلة هي أننا سنستخدم وحدات طاقة من موسم 2015على عكس باقي الفرق التي ستستخدم وحدات طاقة مطورة حيث ستحرز بعض التقدم بكل تأكيد".

وأكمل: "دعونا ننتظر ونرى، بالنسبة لنا فالأمور تبدو إيجابية على أي حال. أعتقد أننا قادرون على القيام بخطوة أكبر من معظم الفرق".

قاعدة عجلات أطول

الانتقال لاستخدام محركات فيراري ساهم في قرار تطويل قاعدة عجلات السيارة الجديدة "إس تي آر 11" بالمقارنة مع سابقتها "إس تي آر 10".

هذا التعديل قد يكون له تأثير كبير على أداء السيارة، إلا أن فيرشتابن يعتقد بأنه لن يشعر بذلك داخل قمرة القيادة.

وقال: "بشكل عام لا أعتقد أن هنالك تغيرًا كبيرًا بالنسبة لي"، وأضاف: لقد قام الفريق بأخذ ذلك بعين الاعتبار".

وأكمل: "أعتقد أن السيارة ستتمتع بثبات أكبر بعض الشيء في المنعطفات السريعة وستكون صعبة الدوران قليلاً في المنعطفات الضيقة. لكن وبشكل عام لا أعتقد بأن ذلك سيشكل فرقًا كبيرًا".

مظهر محسن

لن يكون هنالك تعديل كبير في مظهر السيارة بحسب فيرشتابن، إلا أن هنالك أحاديث تشير لاستخدام الفريق أنفًا قصيرًا شبيهًا بأنف سيارة مرسيدس.

وقال الهولندي: "لن يكون هنالك تعديل كبير لأن القوانين لم تتغير، بالنسبة لنا التغيير الكبير هو المحرك طبعًا".

واختتم قائلاً: "الأجنحة ستكون مختلفة بعض الشيء، وكذلك أنف السيارة، ولكن لن تلاحظ اختلافًا كبيرًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة