فيرشتابن: تعليقات رايكونن على الراديو "سخيفة"

تجاهل ماكس فيرشتابن تعليقات الفنلندي كيمي رايكونن على اللاسلكي بعد الاحتكاك الذي جمع الثنائي في ثلاث مناسبات خلال سباق جائزة بلجيكا الكُبرى.

احتك رايكونن وفيرشتابن عند المنعطف الأوّل خلال اللفة الأولى عندما قام سيباستيان فيتيل بدفع زميله رايكونن صوب سيارة ريد بُل.

لكنّ حادثة التصادم على منعطف "ليكومب"، واضطرار رايكونن لرفع قدمه عن دواسة الوقود لتفادي الاصطدام بالهولندي الذي غير اتجاهه على الخطّ المستقيم على سرعة 200 ميل في الساعة، أثارتا غضب الفنلندي وتجلى ذلك من خلال حديثه عبر اللاسلكي.

"من الواضح أنّ هدفه الوحيد هو دفعي خارج المسار" قال رايكونن بعد أن حاول التجاوز على الخطّ الخارجي للتسابق عند منعطف "ليكومب" لكنه وجد نفسه مجبراً على الخروج عن المسار وإعادة المركز.

وبعد الحادثة الثانية على الخطّ المستقيم قال الفنلندي: "بحقّك، ما هذه السخافة، إنّه يغير من اتجاهه عندما أكون على السرعة القصوى على اليمين".

في المقابل فنّد فيرشتابن هذه التعليقات واصفاً إيّاها بالكذبة الكبيرة.

"كان يجب عليه قول ذلك على المنعطف الأوّل" قال الهولندي، مضيفاً: "إنّه أمرٌ سخيف، الجميع يعتبرون ذلك جيداً عندما يتذمّر أحدهم على التلفاز".

وأكمل: "لكن خاصةً بعد ما قاما به على المنعطف الأوّل، لن أفرط في مركزي بتلك السهولة لهما".

ثم تابع: "لأكون صريحاً، أعتقد أنّ تلك كانت كذبةً كبيرة. كنت أدافع فقط عن مركزي، وإذا لم يعجبكَ ذلك فتلك مشكلتك".

تفسير حادثة المنعطف الأوّل

وبالحديث عن حادثة المنعطف الأوّل التي جمعته مع سيارتَي فريق فيراري، قال فيرشتابن: "لم تكُن انطلاقتي جيدة، لكنّني تمسكت بخطّ التسابق الداخلي ولم أقم بغلق مكابحي وكنت بصدد اجتياز المنعطف لكنهما واصلا الضغط عليّ".

واستطرد قائلاً: "كنت على الخطّ الداخلي للتسابق وكان رايكونن يضغط عليّ، ومن ثمّ استدار فيتيل على كلينا. لقد استدار لاجتياز منعطف توجد به سيارتان".

واختتم: "تسبب ذلك في الكثير من الضرر لجناحي الأمامي، وتحطمت أرضية السيارة. ومن تلك اللحظة انتهى سباقي فعلياً".

وأكّد كريستيان هورنر مدير الفريق أنّ تضرّر سيارة الهولندي هو السبب وراء عدم قدرته على العودة إلى مراكز النقاط.

وقال البريطاني: "كان الوضع صعباً للغاية بالنسبة إليه، إذ تضررت سيارته عند المنعطف الأوّل، كنّا قادرين على تغيير الجناح الأمامي، لكنّ الضرر الذي لحق بالفاصل الأمامي والأجزاء الأخرى يقدّر بثانية ونصف".

وأكمل: "تضرّر سباقه منذ تلك المرحلة، لم يكن محظوظاً بتضرّر سيارته منذ المنعطف الأوّل. تمّ إغلاق المساحة أمامه من الخارج ولا يمكن أن تعبر ثلاث سيارات جنباً إلى جنب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين كيمي رايكونن , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة