فيرشتابن تراجع عن الضغط في نهاية سباق روسيا من أجل الحفاظ على المحرّك

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن تراجع عن الضغط في نهاية سباق روسيا من أجل الحفاظ على المحرّك
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
30-09-2018

تخلّى ماكس فيرشتابن عن فكرة الضغط والتقدّم على إطاراته الجديدة في المراحل الختامية من سباق روسيا من أجل الحفاظ على محرّكه لما تبقّى من الموسم.

شقّ الهولندي طريقه من مؤخّرة شبكة الانطلاق على نحوٍ عبقري ليتواجد في المقدّمة لمعظم فترات السباق، حيث قطع سلسلة لفّات طويلة على إطارات "السوفت".

وبعدما انتظر حتّى 12 لفّة من نهاية السباق كي ينتقل إلى إطارات "ألترا سوفت"، كانت سلسلة من اللفّات السريعة لتكون كافية كي يلحق بسيارتَي فيراري أمامه.

لكنّ مدير فريقه ريد بُل كريستيان هورنر كشف عقب السباق بأنّه تمّ اتخاذ قرارٍ بأنّ يحافظ فيرشتابن على مركزه الخامس، وأن يفكّر للأمام عبر عدم الضغط أكثر من اللازم على وحدة طاقته.

"كان من المؤسف أنّه تعيّن عليه إجراء توقّفه في الحقيقة، لكنه أمر إلزامي بكلّ تأكيد" قال هورنر.

وأضاف: "التركيبات الأخرى كانت ضعيفة للغاية، لذا توقّفنا في وقتٍ متأخّر قدر استطاعتنا، لكنّنا في تلك اللحظة كنّا بعيدين خلف كيمي كي نحاول اللحاق به، لذا فكّرنا أنّه وطالما حصلنا على عقوبة المحرّك هنا، سنوفّر هذه المحاولة للسباقات المُقبلة ونحافظ على المحرّك".

في المقابل قال هورنر أنّ أداء فيرشتابن "المذهل" عندما شقّ طريقه إلى الأمام في المراحل الافتتاحية من السباق أظهر أنّ ريد بُل امتلكت سيارة في روسيا كان بوسعها منافسة مرسيدس وفيراري إذا لم تنطلق من الخلف.

"أعتقد بأنّنا خضنا بالفعل سباقًا تنافسيًا للغاية نهاية هذا الأسبوع، كما أرى بأنّنا كنّا لنكون في خضم المعركة مع مرسيدس وفيراري" قال هورنر.

وتابع: "حظينا بسيارة جيّدة للغاية على إطاراتها اليوم. لم تكن هنالك أيّة إشارة على أيّ تحبّب أو شروخ على إطارات السوفت، إذ كان ليكون من الرائع لو بدأنا السباق من موقع طبيعي على شبكة الانطلاق. لكنّنا خرجنا بنتيجة جيّدة من كلّ ذلك، إذ نملك بعض المحرّكات جيّدة للسباقات الخمسة المتبقية".

واختتم: "كنّا أكثر تنافسية هنا ممّا كنا نعتقد. أرى بأنّنا كنّا لننافس فيراري بقوّة اليوم".

فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل يُدافع عن أوامر فريق مرسيدس "البديهيّة"

المقال السابق

فيتيل يُدافع عن أوامر فريق مرسيدس "البديهيّة"

المقال التالي

وولف يقبل اللوم لتسبّبه في حالة الإلهاء التي أخّرت توقّف هاميلتون

وولف يقبل اللوم لتسبّبه في حالة الإلهاء التي أخّرت توقّف هاميلتون
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة روسيا الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة