فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

فيرشتابن: تأدية ريد بُل الأخيرة بالمقارنة مع فيراري "غريبة جدًا"

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: تأدية ريد بُل الأخيرة بالمقارنة مع فيراري "غريبة جدًا"
26-09-2019

قال ماكس فيرشتابن أنّ تأدية فريقه ريد بُل في السباقات الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا واحد كانت "غريبة جدًا" في بعض الأحيان بالمقارنة مع فيراري.

تواجد فيرشتابن على منصّة التتويج في سباق جائزة سنغافورة الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، خلف ثنائيّ فيراري، وذلك بعد أن توجّه إلى هناك وهو من بين أبرز المرشحّين لمنافسة لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

لكنّ فوز سيباستيان فيتيل أكمل "هاتريك" فيراري في السباقات الثلاثة الأخيرة، وذلك بعد تفوّقها بفارقٍ طفيف على مرسيدس على حلبتَي سبا ومونزا المتطلّبتَين للطاقة، قبل أن تفاجئ الجميع بأدائها على حلبة سنغافورة عالية الارتكازيّة.

وعندما سُئل إن كان متفاجئًا بأداء فيراري في سنغافورة، أجاب فيرشتابن: "إن نظرتم إلى بداية العام وربّما المجر حتّى، أجل. لكن إن نظرتم إلى تاريخ سنغافورة فقد كانوا تنافسيين دائمًا هناك".

وأضاف: "يُسهّل قدر الطاقة الذي لديهم مهمّة تقديم وتيرة سريعة. لكن إن نظرتم إلى مونزا فقد كان يُتوقّع أن يكونوا أسرع بثانية من الجميع، لكنّهم لم يكونوا كذلك".

وأردف: "لذا الوضع غريبٌ جدًا في بعض الأحيان. اعتقدنا بأنّنا سنعاني كثيرًا في مونزا، لكن كنت لأحظى بذات التصفيات التي حظيت بها في سنغافورة".

وأكمل: "الوضع غريبٌ بعض الشيء، أعني ما سار على نحوٍ جيّد في مونزا وما سار على نحوٍ سيّئ في سنغافورة".

ووصف فيرشتابن نهاية الأسبوع الماضي بـ "نداء الاستفاقة لريد بُل"، حيث كان يأمل أن يُنافس على فوزه الثالث هذا الموسم باستخدام محرّك هوندا.

اقرأ أيضاً:

لكنّه قال الآن بأنّه بات يملك فهمًا أفضل لسبب فشل عطلة نهاية الأسبوع في الإيفاء بالتوقّعات، وأشار إلى أنّه يأمل أنّ ضعف السباق الماضي سيكون عابرًا.

وقال الهولندي: "اتّبعنا وجهة مختلفة عن الأعوام السابقة ولم ينجح ذلك بالشكل الذي أردناه. ربّما كان بوسعنا القيام ببعض الأشياء على نحوٍ أفضل في جهاز المحاكاة".

وأضاف: "أعتقد بأنّ جهاز المحاكاة ساعدنا كثيرًا نهاية ذلك الأسبوع الذي لم تسر فيه الأمور مثلما أردنا. لكن للأسف كان ذلك في سنغافورة، وسننظر في كلّ شيء لرؤية إن كان بوسعنا تحسين الأمور للعام المقبل".

اقرأ أيضاً:

كما تضرّرت آمال ريد بُل في روسيا نهاية الأسبوع الجاري حتّى قبل بداية عطلة نهاية الأسبوع نتيجة قرار هوندا باستخدام محرّكٍ جديد من الخصائص 4 على حلبة سوتشي.

وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجيّة لمنح ريد بُل وتورو روسو محرّكًا جديدًا بالتوجّه إلى موطن هوندا في اليابان في الجولة المقبلة، كما تسمح لهما بالمواصلة حتّى نهاية العام من دون الحاجة مبدئيًا لأيّة تغييرات أخرى.

وقال فيرشتابن بأنّ الأمر يستحقّ العناء كون "الوضع لن يتغيّر كثيرًا" بالنسبة لفريقه في جائزة روسيا الكبرى.

وقال الهولندي: "انطلقنا من آخر الترتيب في العام الماضي ولا يبدو التجاوز مشكلة كبيرة هنا. ربّما تُعدّ فرق الوسط أكثر تنافسيّة هذا العام، لكنّني أعتقد بأنّ الوضع سيكون على ما يرام".

وأكمل: "قد تخسر بعض الوقت بالمقارنة مع سائقي المقدّمة، لكن إذا ما تحدّثنا بشكلٍ واقعي فإنّك ستتأهّل رابعًا أو خامسًا في جميع الأحوال".

المقال التالي
فريق هاس ينفي مزاعم مفاوضات شرائه من قبل مستثمرين سعوديين

المقال السابق

فريق هاس ينفي مزاعم مفاوضات شرائه من قبل مستثمرين سعوديين

المقال التالي

راسل يرحّب بإمكانية تحدي هلكنبرغ في ويليامز

راسل يرحّب بإمكانية تحدي هلكنبرغ في ويليامز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة روسيا الكبرى