فيرشتابن بغاية السعادة بطريقة عمل ريد بُل وهوندا

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن بغاية السعادة بطريقة عمل ريد بُل وهوندا
كتب:
, رئيس التحرير
20-02-2019

أعرب السائق الهولندي ماكس فيرشتابن عن سعادته الغامرة بطريقة عمل ريد بُل وهوندا خلال موسمهما الأوّل من الشراكة معًا هذا العام، إذ قال بأنّ "التركيز والهدوء" محيطان بها.

أنهى فيرشتابن اليوم الثالث من التجارب الشتوية الأولى على حلبة برشلونة الإسبانية في المركز الخامس بفارق ثانية عن المتصدّر دانييل كفيات الذي يقود سيارة تورو روسو المتزوّدة بمحرك هوندا كذلك.

ولم يتمكّن الهولندي من اختبار سيارته لعددٍ كافٍ من اللّفات خلال الفترة الصباحية جرّاء "أشياءٍ صغيرة"، ولكنه استطاع اجتياز عتبة الـ 100 لفة بالمجمل، ليكون قد قطع فعليًا 237 لفة خلال يومَي التجارب خلف مقود السيارة.

وقال فيرشتابن "أنا سعيدٌ للغاية بالطريقة الني نعمل بها معًا إذ هناك تركيزٌ شديد مع الهدوء. كلّ شخص يُدرك وظيفته وهذا أمرٌ جيد".

وأضاف "من الصعب دائمًا الحديث عن الأزمنة المسجّلة. ما هو مهمّ بالنسبة لنا هو القيام بالكثير من اللّفات واختبار السيارة على إعدادتٍ مختلفة لمعرفة الاتجاه الذي يتعيّن علينا اتباعه".

وقد أوضحت هوندا بأنّ عملها خلال اليوم الثالث من التجارب الشتوية تركّز على اختبار وظائف المحرك والتحقّق من عمل الأنظمة.

كما بدأ الصانع الياباني في تحسين المحرك كي يُلائم أسلوب قيادة كُلّ سائق حيث تواصل الشراكة بين ريد بُل هوندا العمل من دون مشاكل.

وعندما سُئِل فيرشتابن عمّا إذا كان قادرًا على تشغيل محرك سيارته على إعدادتٍ مرتفعة للطاقة، أجاب قائلاً "بالطبع كلا. ولكني لا أعتقد بأنّ أيّ فريق قام بذلك حتى الآن. ما هو أكثر أهمية هو أنّ كلّ شيء يتمتّع بالموثوقية كما أنّ السيارة تعمل بشكلٍ جيد".

وأكمل "لم نواجه الكثير من المشاكل إذ يُمكن اعتبار اليوم إيجابيًا طالما بمقدورك تجاوز حاجز الـ 100 لفة".

كما قلّل فيرشتابن من التقارير التي تحدثت عن اهتزاز القسم الخلفي من سيارته إذ قال "الأمر هكذا على الدوام. يعتقد الناس دائمًا بأنهم على معرفة أفضل".

المقال التالي
كفيات: تركيزنا انصبّ على قطع المسافات وليس الأداء

المقال السابق

كفيات: تركيزنا انصبّ على قطع المسافات وليس الأداء

المقال التالي

رينو حلّت مشكلة الجناح الخلفي

رينو حلّت مشكلة الجناح الخلفي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث تجارب فبراير في برشلونة
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن تسوق الآن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
Be first to get
breaking news