فيرشتابن: امتلاكنا لحزمة أفضل سيحدّ من ارتكاب الأخطاء

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: امتلاكنا لحزمة أفضل سيحدّ من ارتكاب الأخطاء
08-03-2019

يعتقد ماكس فيرشتابن أنّه سيكون مستعدًا لمنافسة لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد مع حزمة السيارة/المحرّك المناسبة، والتي ستساهم بدورها في الحدّ من ارتكاب الأخطاء.

برز فيرشتابن كأحد المرشّحين بانتظام للفوز في 2018، إذ شقّ طريقه من بداية الموسم المليئة بالأخطاء مسجّلًا 10 منصّات تتويج في 15 سباقًا.

وقد اعترف الهولندي في نهاية المطاف بأنّه بدأ يقود بمزيد من الحذر والالتزام من أجل استخلاص الأداء الأفضل، إذ صرّح في حديثه مع موقعنا بأنّه يتوقّع بأن يصبح أكثر ثباتًا مع حزمة أفضل من السيارة والمحرّك.

"عندما تحظى بسيارة جيّدة كهذه، فإنّك لا تكون بحاجة إلى الوصول إلى 100 بالمئة من الأداء في كلّ سباق أو تصفيات، كما يحدّ ذلك من ارتكاب الأخطاء على نحوٍ كبير كذلك" قال فيرشتابن.

وأضاف: "كنّا ننافس بالفعل العام الماضي على كلّ جزء بالمئة من الثانية من أجل هزيمة هؤلاء الذي يملكون حزمة أفضل منّا. لكنّك لاحقًا تواجه مشكلة ما أو التفاف لسيارتك. عندما تملك سيارة أفضل، تصبح أفضل، لكنّك تتحوّل إلى سائق مختلف كذلك كونه يتعيّن عليك المجازفة بشكل أقلّ".

ويعتقد هاميلتون وفيتيل أنّ فيرشتابن مستعد للمنافسة على لقب بطولة العالم، لكنّ ذلك سيعتمد على ارتقاء هوندا لقدر المنافسة في الصدارة.

وقد قال فيرشتابن بأنّ هاميلتون قد أثبت بالفعل خلال موسمه الأوّل في الفورمولا واحد مع مكلارين في 2007 أنّ الخبرة لا تُمثّل العامل الأكبر في منافسة السائق على لقب البطولة.

"إذا ما كنت تملك سيارة جيّدة سيكون بمقدورك المنافسة على اللقب في عامك الأوّل في البطولة. هل كان لويس مستعدًا للمنافسة على اللقب في عامه الأوّل؟ أعتقد بأنّه أجاب نوعًا ما على ذلك، لا على الأرجح، لكنّه كان كذلك كونه امتلك سيارة جيّدة" قال فيرشتابن.

وتابع: " لا يُمكنك أن تكون متأكّدًا من جهوزيتك بسبب أنّ الاختلافات في الفورمولا واحد تكون كبيرة للغاية بين السيارات، إلى حدّ أنّه وإذا ما كنت أبطأ بعُشرين من الثانية من سائق متمرّس، كون سيارته أسرع بنصف ثانية، فسيظلّ أداؤك جيّدًا".

وأكمل: "أحاول فقط استخلاص أفضل أداء منّي، إذ حظينا العام الماضي ف بعض الأحيان بنتائج أفضل من المتوقّع. أشعر بثقة كبيرة بأنّ بوسعي منافسة لويس أو سيباستيان أو أيّا من كان على لقب البطولة، لكنّك تكون بحاجة إلى الأدوات المناسبة".

وحين سُئِل حول ما إذا كان من الصعب إبقاء سقف التوقّعات منخفضًا خلال التجارب الشتوية، قال الهولندي: "أرغب فقط بانتظار ما سيحدث في ملبورن، على الرُغم من أنّه سيكون من المهم للغاية خلال السباقات القليلة الأولى أن نحظى بأداء ثابت ونسجّل النقاط، حتّى لو لم ننافس على الفوز".

وأردف: "علينا أن نتواجد في قلب المنافسة ونحصد نقاطتنا من دون العديد من مشاكل الموثوقيّة".

واختتم: "هذا يعني أنّك ستكون ما تزال تنافس على موقع جيّد في ترتيب البطولة مع نهاية الموسم".

المقال التالي
ريكاردو: رينو ستتبنّى فلسفة تطوير "مختلفة تمامًا" لسيارتها في 2019

المقال السابق

ريكاردو: رينو ستتبنّى فلسفة تطوير "مختلفة تمامًا" لسيارتها في 2019

المقال التالي

براون يريد مشاركة جميع فرق الفورمولا واحد في السلسلة الثانية لنتفليكس

براون يريد مشاركة جميع فرق الفورمولا واحد في السلسلة الثانية لنتفليكس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة