فيرشتابن: القرارات الغبية ستدمر الرياضة

يرى ماكس فيرشتابن بأنّ القرارات الغبية ستُدمر رياضة الفورمولا واحد بعد حصوله على عقوبة 5 ثوانٍ مع نهاية مجريات سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى وخسارته للمركز الثالث لصالح سائق فيراري كيمي رايكونن.

حاول فيرشتابن اللّحاق برايكونن خلال اللّفات الأخيرة إذ اقترب منه بشكل كافٍ في اللّفة الأخيرة ليتجاوزه ويتقدّم إثر ذلك إلى المركز الثالث. ولكنه حصل على عقوبة 5 ثوانٍ لحصوله على أفضلية من خلال خروج إطاراته الأربعة عن حدود الحلبة.

هذا القرار أرجع سائق ريد بُل إلى المركز الرابع إذ لم يكن الهولندي سعيدًا للغاية به القرار أثناء حديثه مع وسائل الإعلام.

وقال "يخرج الجميع عن حدود الحلبة بمن فيهم أنا. بإمكانك الخروج على المنعطف التاسع، ويمكنك القيام بذلك على المنعطف الـ19 من دون أن يقول أحدهم أيّ شيء".

وأضاف "حدث الأمر عينه مع فالتيري بوتاس، حاولت القيام بتجاوزه ولكنه خرج عن حدود الحلبة إذ حاولت جاهدًا تجاوزه حيث لم يُعاقب على الرغم من حصوله على أفضلية. لو بقيّ على المسار لكان تواجد ورائي".

وتابع قائلاً "الأمر ليس جيد للرياضة. يجب أن تكون القوانين واضحة من خلال منع خروج السائقين في جميع الأماكن".

وأضاف "كان سباقًا رائعًا، ولكنك تدمر الرياضة مع هذه القرارات الغبية. آمل بأنّ المشجعين لم يعجبوا بهذا القرار إذ لن يأتوا لمشاهدة السباق في العام المقبل".

كما أشار الهولندي إلى وجود عضو غبي من لجنة الحكام الذي يقوم باتخاذ القرارات ضدّه إذ قال "هناك عضو غبي في لجنة الحكام الذي يقوم باتخاذ القرارات ضدي".

وأكمل "تواجد كذلك في سباق المكسيك 2016. لمَ حصلت على عقوبة 5 ثوانٍ؟ لا يُمكنك الاعتراض على القرار، القوانين تقول ذلك. إنهم يعرفون كيفية صياغتها، فهي في صالحهم في الوقت الحالي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً