فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
05 ساعات
:
22 دقيقة
:
56 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

فيرشتابن: الزميل المثالي هو السائق القوي الذي يدفعني للأمام مثل ريكاردو

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن: الزميل المثالي هو السائق القوي الذي يدفعني للأمام مثل ريكاردو
19-10-2019

قال ماكس فيرشتابن أنّ الزميل المثالي لمجاورته في الفورمولا واحد هو ذلك السائق القادر على دفعه إلى مستويات أعلى من الأداء مثلما فعل دانيال ريكاردو.

على الرُغم من صعود الهولندي إلى مستوى جديد من الأداء هذا الموسم بكونه السائق القائد ضمن صفوف ريد بُل بجوار من هم أقل خبرة منه، لكنّ فيرشتابن اعترف بأنّ أفضل وضع بالنسبة له يبقى مجاورته لسائق قوي للغاية خلف مقود السيارة الثانية.

وضمن معرض حديثه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" في حدثٍ لتاغ هوير في أمستردام حول تفضيلاته لمن يجاوره في الفريق، قال فيرشتابن أنّ السيناريو المثالي بالنسبة له كان عندما قاد بجوار ريكاردو.

"أرغب بسائق بمقدوره التواجد ضمن المعركة ودفعي إلى مستويات أعلى من الأداء كذلك" قال الهولندي الذي زامل ريكاردو منذ المراحل الأولى لموسم 2016 وحتّى نهاية الموسم الماضي.

وأضاف: "أعتقد بأنّني حظيت بذلك الوضع المثالي مع دانيال. عندما انضممت للفريق، كنت بالطبّع أقرب إلى الناشئ، وكان هو متواجد في الفريق منذ بضعة أعوام. عندما يكون بوسعك التعلّم وبناء نفسك، لكن عند مرحلة معينة يصبح الوضع أكثر صعوبة بالنسبة له، كوننا كنّا قريبين للغاية سويًا طوال الوقت".

اقرأ أيضاً:

وبينما تكون مزاملة سائق قوي أكثر احتدامًا، لكنّ فيرشتابن قال أنّ ذلك يكون أفضل للفريق حيث تسمح له بتحقيق تقدّم أسرع مع السيارة.

"في النهاية يكون ذللك هام للغاية بالنسبة للفريق، إذ ترغب كذلك بسائق يعمل معك في ذات الوجهة فيما يتعلّق بالإعدادات ويريد ذات الأمور من السيارة. حتّى يتسنّى لك حينها تطوير السيارة على نحوٍ أفضل" قال فيرشتابن.

وتابع: "عندها يكون بوسعك وضع السيارتين ضمن برنامجين مختلفين يوم الجمعة، إذا ما كان بمقدورك الاعتماد على كلا السائقين في الحصول على المعلومات المناسبة. تلك أمور مهمة للغاية بالنسبة لي وكذلك للفريق".

وعند سؤاله عن رأيه في تقدّم زميله الجديد ألكسندر ألبون، قال الهولندي: "أعتقد بأنّه يتحسّن. بالطّبع ذلك أوّل عام له في الفورمولا واحد، لذا لا يُمكن توقّع أن تسير كلّ الأمور على نحوٍ رائع على الفور، وكذلك على صعيد البيانات وهذه الأمور. لكنّ الوضع إجمالًا يسير على نحوٍ جيّد".

يُشار إلى أنّ عقد فيرشتابن مع ريد بُل يستمرّ حتّى نهاية 2020، إذ أنّ فرص الفريق بالحفاظ على خدماته ستعتمد على قدر التقدّم الذي ستحققه العلامة النمساوية العام القادم.

اقرأ أيضاً:

لكن وفي ظلّ الغموض الحالي حول القوانين الجديد التي ستدخل حيّز التطبيق في 2021، قال فيرشتابن أنّ خططه حيال مستقبله طويل الأمد بحاجة للانتظار في الوقت الحالي.

وحين سُئِل عن المدّة التي سيُمضيها ضمن صفوف ريد بُل، قال فيرشتابن: "إنّه سؤال صعب. لا أعلم في الحقيقة. بالطّبع ما أزال أرتبط بعقد مع الفريق للعام القادم، وبعدي ذلك ستكون هناك قوانين جديدة، والتي لم تتم المصادقة عليها بعد. لذا فإنّ الجميع في الواقع يتعاملون مع ما سيفعلونه في الفترة القادمة. لذا أعتقد أنّني لست الوحيد الذي يفكّر في ذلك".

وأردف: "الجميع يرغب بالفوز في نهاية المطاف، لذا فإنّك دومًا ما تريد القيادة لصالح الفريق الأسرع. لكنّني أعتقد بأنّنا في ريد بُل بمقدورنا أن نكون في تلك المكانة من جديد كفريق".

واختتم: "لقد فاز الفريق بالفعل بأربع بطولات عالم على التوالي، كما أنّنا لتوّنا دخلنا في شراكة مع هوندا، وتلك الأمور تحتاج بعض الوقت. لهذا يجب أن يكون الهدف العام القادم. إذ يتعيّن علينا إظهار قدراتنا، ومن ثمّ سننتظر ونرى ما سيحدث".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
مكلارين تُبدي اعتراضها على صيغة نهاية أسبوع مماثلة لجولة اليابان الأخيرة

المقال السابق

مكلارين تُبدي اعتراضها على صيغة نهاية أسبوع مماثلة لجولة اليابان الأخيرة

المقال التالي

جيوفينازي: مستقبلي في الفورمولا واحد يعكس طبيعة مسيرتي المتقلبة

جيوفينازي: مستقبلي في الفورمولا واحد يعكس طبيعة مسيرتي المتقلبة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن تسوق الآن