فيرشتابن: الانطلاقة السيئة كانت نتيجة "خطأ" من الفريق

أشار ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بُل إلى أنّ انطلاقته البطيئة في سباق جائزة إيطاليا الكبرى كانت بسبب ضبط إعدادات سيارته "العدائي بشكل أكبر من المطلوب".

تأهّل فيرشتابن بالمركز السابع على شبكة الانطلاق، لكن ومع عمل نظام "منع توقّف السيارة" أثناء الانطلاقة، تراجعت سيارة الهولنديّ حتى المركز الـ 12.

إلا أنه تمكّن لاحقاً من استعادة بعضٍ من تلك المراكز لينهي سباقه في المركز السابع.

"لقد بدأتُ تسلسل عملية الانطلاق كالمعتاد، لكنّ عدد لفات المحرك انخفض بشكل كبير لأنّ الفريق اعتمد ضبطاً عدائياً للإعدادات بشكل أكبر من المطلوب" قال فيرشتابن في برنامج حواريّ للتلفزيون الهولنديّ مساء يوم الاثنين.

وأكمل: "بدلاً من التصرّف كسيارة اعتيادية، فإنّ سيارة الفورمولا واحد تمتلك برنامجاً يضمن انتقال المحرك إلى الوضع الحياديّ بسرعة كبيرة. لكن، إذا أردنا تعشيق النسبة الأولى للسرعة فسنخسر الكثير من الوقت".

كما أوضح الهولنديّ أنه لم يكن باستطاعته فعل أيّ شيء لمنع تلك الانطلاقة السيئة.

حيث قال: "لقد كان خطأ الفريق هذه المرة. ومثل هذه الأمور تحدث في الرياضة. إنّ كلّ ضبطٍ للإعدادات يكون قريباً للغاية من الحدود القصوى لضمان الحصول على أفضل انطلاقة ممكنة، لكنّ الأمور سارت على نحو خاطئ هذه المرة".

وتابع: "لكننا لطالما حظينا بانطلاقات جيدة على مدار الموسم. لذا، فإنّ مثل هذه الأمور وارد الحدوث".

وأكمل: "أنت تفوز وتخسر مع فريقك سوية. ومثل هذه الأمور تحصل. بالطبع، علينا تحليل ما حدث للبحث عما يمكننا تحسينه، إذ من الممكن تحسين الانطلاقة كذلك".

واختتم: "إنّ الجميع يقدّم أفضل ما لديه، ومن المسموح للجميع أن يخطئ. لأنه إذا كنتَ مديراً لفريق ما وأخذت بمعاقبة أيّ شخص على كلّ خطأ يحصل، حينها سيصبح الجميع خائفين من الدفع إلى الحدود القصوى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة