فيرشتابن: الانتقال لفريق ريد بُل كُتب على "الورق" قبل المبادلة مع كفيات

ألمح السائق الهولندي ماكس فيرشتابن بأنّ انتقاله إلى فريق ريد بُل للموسم المُقبل كان مُتفقًا عليه على "الورق"، قبل القرار المفاجئ بمبادلة مقعده مع دانييل كفيات لسباق جائزة إسبانيا الكبرى.

سيقود فيرشتابن سيارة ريد بُل بدءًا من سباق برشلونة بعدما ارتأت الحظيرة النمساويّة إتاحة الفرصة للهولندي في حين سيقوم دانييل كفيات بالعودة إلى فريق تورو روسو عقب سباقه المُخيّب للآمال في سوتشي.

وقد أشارت العديد من المصادر بأنّ فيرشتابن كان المُرشح الأبرز للقيادة إلى جانب دانيال ريكاردو في الموسم المُقبل، إذ كان سينتهي عقده ليُصبح سائقًا حُرًّا في حال لم ينتقل إلى الفريق الأمّ بحلول العام 2017.

وعندما سُئِل فيرشتابن خلال مقابلة تلفزيونية عمّا إذا كان هُناك أيّ اتفاق لانتقاله إلى ريد بُل في موسمه الثالث، أجاب قائلاً "لطالما كان هذا هو الهدف، بكُلّ تأكيد".

وعندما سُئِل بشكل مُباشر ما إذا كُتب هذا الاتفاق على الورق، ردّ الهولندي قائلاً "نعم في النهاية".

الإعداد للمُستقبل

لا يعتقد فيرشتابن بأنه تحت الضغط من أجل تقديم أداء تنافسي على المدى القصير، إذ يرى بأنّ أيّ شيء سيتعلمه سيُساهم في إضافة شيء إلى خبرته استعدادًا للعام 2017.

وقال "بالتأكيد ستقوم بمقارنة نفسك مع زميلك بالفريق. أعتقد بأنه لأمر جيد في النهاية أن أعدّ نفسي للعام المُقبل".

وتابع "المُشكلة في الفورمولا واحد هي أن الكثير يعتمد على السيارة. وهذا ينطبق على جميع السائقين، إذا كان لديك سيارة تنافسيّة فأنت قادر على المنافسة بشكل أفضل من فريقٍ آخر".

موظفون جدد

لم يقم فيرشتابن بأخذ أيٍّ من مهندسيه معه إلى فريق ريد بُل.

وعندما سُئِل عن المسألة، أجاب بالقول "يملك فريق ريد بُل مهندسين جيدين وإلا لما كان قادرًا على المنافسة ضمن ذلك المُستوى".

واختتم "لذلك، من جهة إنه أمر مُؤسف، ولكن من جهةٍ أخرى، من الجيد خوض مغامرة جديدة مع أناسٍ جدد، إذ يجب عليك في نهاية المطاف تعلّم كيفيّة التأقلم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة