فيرشتابن الأب يترك إدارة أعمال ابنه بعد حصوله على فرصة القيادة لريد بُل

كشف الهولندي يوش فيرشتابن بأنه سيأخذ خطوة إلى الخلف بخصوص إدارة شؤون ابنه ماكس بعد حصوله على مقعد مع فريق كبير بحجم ريد بُل.

انضمّ فيرشتابن إلى منافسات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد العام الماضي مع فريق تورو روسو وهو بسن الـ 17 عاماً حيث أبهر الجميع بسرعته التي أهّلته لأخذ مكان دانييل كفيات بدءاً من جائزة إسبانيا الكبرى على حلبة برشلونة.

وقد صرّح والده يوش أن الوقت قد حان لأخذ خطوة إلى الخلف لإفساح المجال له ولفريقه ريد بُل كي يتعاملا مع مسيرته بالشكل المناسب.

وفي حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال فيرشتابن الأب: "سيُسمح لي بالتواجد في منصة الصيانة، وهذه ليست مشكلة، لكنني أعتقد أنه أصبح في مرحلة من الأفضل أن أتراجع إلى الخلف فيها، فهو الآن في المكان الذي يجب أن يكون فيه، والأمر متعلق به وليس بوالده".

مضيفاً: "لقد قمت بعملي حتى الآن إذ انضمّ إلى صفوف فريق كبير وهو في المكان الذي ينتمي إليه".

وتابع: "كما أوقفت كتابة مقالتي مع إحدى الصحف لأنني لا أريد أن أكون في الواجهة حالياً، أريد أن أكون في الخلف. الأمر الآن بيَد هيلموت ماركو وكريستيان هورنر وماكس لأن يقولوا ويفعلوا ما يرونه مناسباً، ولم يَعدْ مَنوطاً بي".

كما أكّد فيرشتابن الأب بأن ابنه هو من اتخذ القرار، معبّراً عن سعادته بتأهّل ماكس في المركز الرابع لسباق الغد إذ قال: "أعتقد بأن الأمر ليس متروكاً لي كي أعلّق حول ذلك، فالمسألة برمّتها متعلقة بماكس. أنا هنا لأنني والده، والشيء الوحيد الذي سأقوله هو أنني سعيد جداً بما قام به في التجارب التأهيلية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة