فيرشتابن استوحى من تجاوز رايكونن لشوماخر في العام 2012

كشف السائق اليافع ماكس فيرشتابن بأنه استوحى من التجاوز الذي قام به كيمي رايكونن على مايكل شوماخر في موسم 2012 خلال معركته مع سيرجيو بيريز في سباق جائزة البرازيل الكُبرى الذي شكّل الجولة ما قبل الأخيرة من الموسم الجاري.

قدّم فيرشتابن أداءً باهرًا خلال سباق البرازيل يوم أمس الأحد، إذ قام بتجاوزٍ جريء على سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز أثناء عبورهما نحو المُنعطف الأوّل.

وأوضح الهولندي بعد السباق بأنه كان يعلم جيدًا المكان الذي يجب وضع سيارته به للحصول على الأفضليّة مع توجهه نحو المُنعطف الثاني، وذلك بعدما رأى المعركة التي جمعت بين رايكونن وشوماخر على نفس المُنعطف في العام 2012.

وقال فيرشتابن "لقد رأيت هذه المعركة قبل سنوات بين رايكونن وشوماخر. اعتقدتُ بأنها جميلة، ثم أتيحت لي فرصة القيام بها".

ثقة كاملة

أشار فيرشتابن إلى أن أحد العوامل الأساسية التي ساهمت في نجاح معركته مع سيرجيو بيريز هي ثقته الكاملة بأن سائق فورس إنديا لن يدفعه خارج الحلبة.

حيث قال: "يمكنك أن تقدم أفضل ما عندك، لكن إن لم يكن منافسك حريصًا فسيدفعك خارج الحلبة، حيث سينتهي سباقك، لحسن الحظ كان بيريز حريصًا، وهكذا خضنا معركة رائعة".

وأكمل: "كانت هناك مساحة تمكنت من العبور خلالها إلى جانبه، في محاولة لمنعه من إغلاقها. حاول دفعي جانبًا، كما احتكينا قليلًا خلال المنعطف الثاني. لكن انتهى الأمر بشكل جيد بالنسبة لي وأنهيت المهمة بنجاح".

عامل القوة

على الرغم من جهوده، لم يتمكن فيرشتابن من إنهاء السباق بأفضل من المركز العاشر – لكنه تقدّم إلى المركز التاسع بعد أن تمّ شطب نتيجة فيليبي ماسا - حيث أقرّ أن نقص القوة من محرك رينو لعب دوراً في ذلك.

حيث قال: "أعتقد أننا مسرورون بالمركز العاشر، لقد كان ذلك أقصى ما يمكننا بلوغه اليوم، خاصة مع وجود المقاطع المستقيمة الطويلة".

واختتم: "من الصعب الإبقاء على لوتس وفورس إنديا في الخلف – لكنني استمتعت بالمعركة وبالتجاوز. لقد كان سباقًا إيجابيًا بكل تأكيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة