فيرشتابن أوّل سائق يقطع منعطف هوكنهايم الأوّل من دون رفع قدمه من على دواسة الوقود

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن أوّل سائق يقطع منعطف هوكنهايم الأوّل من دون رفع قدمه من على دواسة الوقود
22-07-2018

صرّح سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن أنّه قام بقطع المنعطف الأوّل على حلبة هوكنهايم من دون رفع قدمه من على دواسة الوقود خلال لفّاته الأخيرة في التصفيات يوم أمسٍ السبت – ليُصبح بذلك أوّل سائق فورمولا واحد يقوم بذلك.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

قال الهولندي – الذي تأهّل بالمركز الرابع لسباق جائزة ألمانيا الكبرى – أنّه حاول كذلك فعل ذات الأمر في المنعطف الـ11 الأيمن، لكن تعيّن عليه في نهاية المطاف رفع قدمه بعض الشيء من على دواسة الوقود.

وعند عودته إلى خطّ الحظائر قال فيرشتابن لفريقه: "بذلت كلّ ما لديّ خلال هذه الطلعة".

ويُظهر ما قام به فيرشتابن مدى الارتكازية التي توّلدها سيارات الفورمولا واحد الحالية، ولا سيّما سيارة الحظيرة النمساوية "آر بي14".

"بالتوجّه إلى منطقة الملعب على الحلبة، أعتقد بأنّ (رومان) غروجان قد ألغى لفّته السريعة" قال فيرشتابن شارحًا.

وأضاف: "لذا رغبت بقطع ذلك المنعطف من دون رفع قدمي من على دواسة الوقود، لكن أعتقد بأنّ مواجهتي لبعض الاضطراب خلال ذلك لم يساعدني كثيرًا. بيد أنّ المقطع الأوّل على سبيل المثال كان تنافسيًا للغاية. ومن جهة أخرى، كان المنعطف الأوّل مثل المقطع المستقيم، وهذا كان أمرًا جيّدًا".

وقد أكّد الهولندي أنّه حاول فقط القيام بذلك عندما وجد أهمية، إذ لم يكن ليتحمّل ارتكاب أيّ خطأ.

فقال: "قمت بذلك مرّة واحدة، خلال طلعتي الأخيرة. إذ أنّك لا ترغب بتحطيم أرضية سيارتك خلال القسم الأوّل من التصفيات، أنت فقط تقوم بالاستعداد عبر ذلك".

وعند سؤاله إذا ما كان ذلك قد منحه نشوة بطريقة ما، قال فيرشتابن: "لقد كان أمرًا رائعًا! لا أعتقد بأنّ أحدًا من قبل قد قطع ذلك المنعطف من دون رفع قدمه من على دواسة الوقود".

وقد نفى فيرشتابن أن يكون قد بدا محبطًا عبر محادثاته اللاسلكية مع الفريق بسبب حلوله رابعًا.

حيث قال: "لا، لم أكن مُحبطًا، كنت سعيدًا باللفّة التي قطعتها. لكنّنا نعلم أنّنا لا نملك فرصة في التجارب التأهيلية، لذا قمت ببذل أقصى ما لديّ، لأتأهّل بالمركز الرابع على الأقل".

في المقابل قال فيرشتابن أنّه لم يتفاجأ بوتيرة السيارات أمامه، وذلك بالنظر إلى المكاسب المعتادة التي تحققها كل من مرسيدس وفيراري من خلال اعتماد أوضاع التصفيات على محرّكاتهما.

"الأمر واضح للغاية، إنّها أوضاع المحرّك في التصفيات. يُمكنك رؤية أنّ الأمر منطقي للغاية مع فيراري، كونها سريعة جدًا، وكذلك هاس وساوبر" قال الهولندي.

وأردف: "نرى ذلك بوضوح على الحلبات المتطلبة للطاقة. ما يعني فقط أنّهم يملكون محرّكًا قويًا للغاية".

وتابع: "ينبغي أن نكون أقرب خلال السباق، فلا يُمكنهم اعتماد وضع الطاقة الذي يستخدمونه طوال الوقت، وعليه سنكون أقرب بعض الشيء منهم على صعيد الوتيرة".

وأكمل: "لا أعلم إذا كان ذلك سيكون كافيًا، لكنّنا سنكون أقرب بعض الشيء على الأقلّ".

العلم الأحمر أفسد استراتيجيّة الإطارات

من جهة أخرى، كشف فيرشتابن كذلك عن أنّه رغب في بدء السباق على الإطارات اللينة "سوفت"، لكنّ رفع العلم الأحمر أفسد خطته، وتعيّن عليه الانضمام للجميع في اعتماد إطارات "الألترا سوفت" من أجل ضمان مروره إلى القسم الثالث من التصفيات.

"حاولت التأهّل على إطارات «ألسوفت»، لكنّني ألغيت لفّتي عند رفع العلم الأحمر، ومن ثمّ لم أرغب بالمخاطرة وربما خسارة فرصة العبور إلى القسم الأخير من التصفيات، لذا آثرت التأهّل على تركيبة «الألترا سوفت»". قال فيرشتابن.

واختتم: "من الجيّد للغاية أن الجميع آثروا اعتماد تركيبة «الألترا سوفت». على الأقلّ سيكون من الجيّد للانطلاقة أن يكون الجميع على ذات الإطارات".

فورمولا 1 - المقال التالي
هلكنبرغ: أفضلية محرك فيراري "غير طبيعية"

المقال السابق

هلكنبرغ: أفضلية محرك فيراري "غير طبيعية"

المقال التالي

بالصور: ترتيب شبكة انطلاق جائزة ألمانيا الكبرى

بالصور: ترتيب شبكة انطلاق جائزة ألمانيا الكبرى
Load comments

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة