فيرشتابن: أرغب في المنافسة على منصات التتويج الموسم المقبل

صرّح ماكس فيرشتابن بأنه يريد التقدم خطوة إلى الأمام بمسيرته في الفورمولا واحد للمنافسة على مراكز منصة التتويج في 2017.

عانى صاحب الـ 18 عاماً من بداية محبطة هذا الموسم بعد أن احتلّ المركز العاشر بسباق أستراليا، قبل أن يسجل أولى النقاط في تاريخ فريقه تورو روسو على حلبة البحرين بإحرازه المركز السادس.

وفي سباق الصين الأخير، اكتفى فيرشتابن بإكمال سباقه في المركز الثامن.

منصة التتويج في 2017

منذ بداية مسيرته، كان فيرشتابن قد كشف عن خططه للمنافسة مع تورو روسو لمدة موسمين قبل أن ينتقل إلى صفوف فريق كبير الموسم المقبل.

وعلى الرغم من أن السائق الهولندي اليافع يستمر بالقول أنه سعيد مع ريد بُل، إلا أن هنالك تكهنات حول إمكانية انتقاله لفيراري مكان الفنلندي كيمي رايكونن الموسم المقبل.

وقال فيرشتابن في مقابلة حصريّة مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "بالطبع، العام المقبل أريد المنافسة على منصة التتويج. ولكن في الوقت الحالي أنا مركز على هذا الموسم".

وعندما سئل إذا ما كان من الضروري الرحيل عن الفريق الإيطالي بهدف المنافسة على منصة التتويج الموسم المقبل، أجاب فيرشتابن: "ربما، لا أدري حقاً".

وعن المدة التي يتوقع بقاءه فيها مع الفريق، قال: "لا يمكنك أن تعلم أبداً. بالنسبة لي أهم شيء الآن هو التركيز على هذا الموسم. لكن كل شيء يبدو إيجابياً للمستقبل أيضاً. وأنا سعيد، ولهذا أركز أولاً على هذا الموسم وبعدها سنرى ما الذي يخبئه الموسم المقبل لنا".

ثلاثة أعوام لاكتساب الخبرة

صرّح فرانز توست مدير تورو روسو مؤخراً أن أي سائق يحتاج إلى ثلاثة أعوام ليكوّن معرفة كاملة بعالم الفورمولا واحد.

وعندما سُئل إذا ما كان يشعر أن فيرشتابن جاهز للمنافسة مع فريق كبير في 2017، أجاب في حديث مع موقعنا: "لا أعلم بعد. مجدداً سأقول وبشكل اعتيادي فإن أي سائق بحاجة لثلاثة أعوام لفهم الفورمولا واحد. إذا كان جاهزاً للذهاب لفريق آخر، فهو أمر عائد له".

على الرغم من أن توست كان يشير إلى جميع الأمور التي على سائق الفورمولا واحد التعامل معها حتى خارج السيارة، إلا أن فيرشتابن يشعر أن السائق يجب أن يكون قادراً على المنافسة على منصة التتويج خلال عامه الثالث.

وأضاف فيرشتابن: "أعتقد بأنك تتعلم الأمور البسيطة حول كيفية قيادة سيارة الفورمولا واحد في عامك الأول. والعام الثاني تتعلم كيفية الأداء والثالث عليك المنافسة على منصة التتويج، هذا من وجهة نظري".

وتابع: "لو كنا نمتلك حزمة كاملة مثل مرسيدس الآن، لكنا ننافس على ألقاب السباقات أيضاً. حينها لن يكون الأمر متعلقًا بفهم السيارة، لأنك ستكون على علم كيفيّة القيادة بسرعة كبيرة. إذا كانت لديك الحزمة الصحيحة، بإمكانك تسجيل أسرع الأزمنة إذ تحتاج فقط إلى سيارة جيدة وعندها ستكون مستعداً".

واختتم حديثه قائلاً: "في النهاية، أعتقد أنك تتعلم كثيراً في موسمك الأول، وأعتقد أنه أهم موسم في مسيرتك ضمن منافسات الفورمولا واحد من ناحية التعلم. بعدها تتبقى أمامك خطوات قليلة. بالطبع كل موسم تتعلم منه حتى جنسن باتون لا يزال يتعلم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة مقابلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً