فيرستابن يكشف عن "أكثر جانب سيفضله" خلال مشاركته في سباق نوربورغرينغ 24 ساعة
سيخوض ماكس فيرستابن أول مشاركة له في سباق نوربورغرينغ 24 ساعة هذا الأسبوع، واضعًا هدفًا واضحًا أمامه: الفوز.
ماكس فيرستابن، دانيال جونكاديلا وجولز غونون، مرسيدس اي ام جي جي تي3 إيفو رقم 3، فريق فيرستابن ريسينغ
يضيف ماكس فيرستابن فصلًا جديدًا ومميزًا إلى مسيرته في رياضة المحركات هذا الأسبوع، من خلال ظهوره الأول في أحد أصعب وأعرق سباقات التحمل في العالم. وستكون هذه أول تجربة له في سباق يمتد لـ 24 ساعة، لكن كعادته، يضع بطل العالم أربع مرات سقف الطموحات عند أعلى مستوى ممكن.
حيث صرّح فيرستابن قبل الحدث قائلًا: "النجاح يعني الفوز. لهذا نحن هنا. أعلم أن الأمر لن يكون سهلًا، لكن هذا هو الهدف بالنسبة للجميع".
هذا وسيشارك الهولندي مع فريق "مرسيدس-أيه ام جي تيم فيرستابن ريسينغ"، الذي يدفع بسيارة مرسيدس-ايه ام جي جي تي3 بالشراكة مع فريق Winward Racing. وسيتقاسم فيرستابن السيارة مع سائقي جي تي المخضرمين لوكاس أور، جول غونون، وداني خونكاديلا، وجميعهم يمتلكون خبرة واسعة في سباقات جي تي وسباقات التحمل.
ورغم أن سباق نوربورغرينغ 24 ساعة يمثل تجربة جديدة لفيرستابن، فإن خبرته على حلبة نوردشلايفه ليست محدودة على الإطلاق. ففي العام الماضي حصل على رخصة DMSB Permit Nordschleife المطلوبة للتسابق على الحلبة الشهيرة، وسرعان ما تبع ذلك النجاح بعدما حقق الفوز في أحد سباقات "ان ال اس" على متن سيارة فيراري 296 جي تي3.
تجارب مشجعة
وأكد ذلك مرة أخرى سرعة تأقلم فيرستابن مع مختلف الفئات. فالانتقال من سيارات الفورمولا 1 إلى سيارات جي تي3 يتطلب أسلوب قيادة مختلفًا تمامًا ونقاط ارتكازية مختلفة، والأهم من ذلك مقاربة مختلفة للتسابق، خاصة وسط الزحام. ومع ذلك، بدا أن سائق ريد بُل تأقلم بسلاسة كبيرة.
كما بدت المؤشرات الأولى قبل سباق هذا العام مشجعة للغاية. ففي عطلة أسبوع التصفيات خلال أبريل، أظهر فريق فيرستابن ريسينغ سرعة قوية مباشرة، حيث أصبحت سيارة مرسيدس-أيه ام جي جي تي3 أول سيارة تكسر حاجز التسع دقائق في التصفيات، بعدما وضع لوكاس أور السيارة في المركز الخامس على جدول الأزمنة.
وخلال السباق اللاحق الذي امتد لأربع ساعات، بدا أن الفريق في طريقه لتحقيق نتيجة قوية أيضًا. إذ تولى فيرستابن الطلعة الأولى وتصدر السباق لنحو 90 دقيقة، قبل أن تؤدي مشكلة في الجناح السفلي الأمامي إلى تراجع الفريق في الترتيب.
ورغم ذلك، يمنح هذا الأداء الكثير من الثقة قبل الحدث الرئيسي، الذي يبدأ بحصص التصفيات يومي الأربعاء والخميس، على أن ينطلق سباق الـ24 ساعة يوم السبت.
تجربة جديدة
وبينما يركز العديد من السائقين المشاركين للمرة الأولى على التعلم واكتساب الخبرة، فإن فيرستابن يتطلع بشكل خاص إلى أحد أكثر عناصر سباقات التحمل تحديًا: الطلعات الليلية.
حيث قال عن ذلك: "أعتقد أن ذلك سيكون أفضل شعور. حينها ستكون وحدك تمامًا، تضغط بأقصى ما لديك في الظلام. والسيارة عادة ما تكون في أفضل حالاتها خلال الليل أيضًا، لذلك أنا متحمس جدًا لذلك".
أما زميله داني خونكاديلا، الذي سبق له الصعود إلى منصة التتويج مرتين في نوربورغرينغ 24 ساعة، فيعرف أكثر من غيره ما الذي ينتظر فيرستابن. إذ وفقًا للسائق الإسباني، فإن نوردشلايفه لا تفقد أبدًا طابعها المرعب.
وقال خونكاديلا: "هذه الحلبة ليست مجرد حلبة أخرى أبدًا. بطريقة ما، تبقى هذه الحلبة مخيفة مهما حدث. خاصة لأن الظروف هنا يمكن أن تتغير بسرعة كبيرة. وحتى في يوم مشمس وجاف، تبدو الحلبة مختلفة، خصوصًا عندما تقود عند الحد الأقصى".
شارك أو احفظ هذه القصّة
قم بالاشتراك والوصول إلى Motorsport.com باستخدام أداة حظر الإعلانات الخاصة بك.
من الفورمولا 1 إلى موتو جي بي، نقدم تقاريرنا مباشرة من حلبة السباق لأننا نحب رياضتنا، مثلك تمامًا. وللاستمرار في تقديم صحافتنا المتخصصة، يستخدم موقعنا الإعلانات. ومع ذلك، نريد أن نمنحك الفرصة للاستمتاع بموقع ويب خالٍ من الإعلانات وخالٍ من أدوات التتبع ومواصلة استخدام أداة حظر الإعلانات.
أبرز التعليقات