فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
14 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
28 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
42 يوماً

فيراري "لا يعتريها شكّ" في التزام فيتيل الكامل مع القلعة الحمراء

المشاركات
التعليقات
فيراري "لا يعتريها شكّ" في التزام فيتيل الكامل مع القلعة الحمراء
17-07-2019

يرى مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو أنّه لا شكّ بأنّ سيباستيان فيتيل "ملتزم تمامًا" تجاه مستقبل في الفورمولا واحد مع العلامة الإيطالية.

اعترف فيتيل أنّ الوجهة التي ستسلكها الفورمولا واحد مع قوانينها الجديدة لموسم 2021 ستمثّل عاملًا أساسيًا في قراره حول ما إذا كان سيبقى ضمن منافسات الفئة الملكة لما بعد الموسم القادم.

كما تمّ التشكيك في مستقبل الألماني مع فيراري - في الوقت الذي ينتهي فيه عقده الحالي مع انقضاء موسم 2020 - وسط غياب البطولات عن القلعة الحمراء وبزوغ نجم الموهبة الشابة شارل لوكلير مع الفريق الإيطالي.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا ما كان يشعر بأيّ إحباط لدى فيتيل أو إذا ما كان بطل العالم أربع مرّات سعيد بوجوده في الفريق وعلى استعداد لمواصلة مسيرته معه، قال بينوتو: "أعتقد بأنّ سيباستيان سعيد للغاية معنا في الوقت الحالي".

وأضاف: "بالطبّع سيكون أكثر سعادة لو فاز بالسباقات وحظي بمزيد من الأداء على السيارة، لكنّني أرى بأنّه ما يزال يملك الإرادة للتسابق وتحقيق الفوز، إذ أنّ حلمه وهدفه الوحيد يتمثّل في إحراز الانتصارات مع فيراري".

وتابع: "لذا لا شكّ بأنّه يتطلّع إلى المستقبل معنا كشخص متلزم بالكامل ويملك الاهتمام للمواصلة".

اقرأ أيضاً:

وشهد موسم شائعات انتقالات السائقين هذا العام تكهّنات بأنّ فيتيل ربما ينجذب نحو فكرة العودة إلى فريقه السابق ريد بُل.

إذ أسّس سائق العلامة النمساوية الحالي ماكس فيرشتابن نفسه كسائق الفريق رقم واحد، لكنّ مستقبله يشوبه الشكّ كذلك، في حين أظهر زميله بيير غاسلي أداءً ضعيفًا حتّى الآن في هذا الموسم.

جديرٌ بالذكر أنّ فيتيل حقّق ألقابه الأربعة في الفورمولا واحد مع ريد بُل، كما صعد سلّم منافسات المقعد الأحادي ضمن برنامج الفريق للناشئين.

وقد شدّد مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر على أنّ المواهب المتواجدة حاليًا داخل أسوار العلامة النمساوية - مثل غاسلي وسائق تورو روسو دانييل كفيات وألكسندر ألبون - هي الأولوية لعملاق مشروبات الطاقة.

وحين سُئِل عن موقع فريقه ضمن سوق الانتقالات وسط معاناة غاسلي وارتباط اسم فيتيل بالعودة، قال هورنر: "لطالما تمثّلت فلسفتنا داخل ريد بُل في الاستثمار في المواهب الشابة".

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "ذلك هو الهدف من تورو روسو على سبيل المثال، تطوير ورعاية المواهب الشابة".

وأردف: "خاض بيير فترة صعبة في النصف الأوّل من هذا الموسم، إذ نعلم ما هو قادر على فعله والذي لم يظهر بشكل كامل حتّى الآن. أعتقد بأنّه يحتاج للصبر وبعض الوقت. لكنّ الفورمولا واحد رياضة لا تصبر على أحد".

واختتم: "فسلفتنا تتركّز على الاستثمار في السائقين الشباب ومنحهم الفرصة المناسبة، وعليه فإنّنا نراقب عن كثب عملية رعاية وتطوير المواهب في تورو روسو".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
رينو: دخول سيارة الأمان أضرّ بسباقنا في سيلفرستون

المقال السابق

رينو: دخول سيارة الأمان أضرّ بسباقنا في سيلفرستون

المقال التالي

ريستا المدير التقني لدى ألفا روميو يعود إلى صفوف فيراري

ريستا المدير التقني لدى ألفا روميو يعود إلى صفوف فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1