فيراري: يجب ملء "الفراغ الكبير" في قسم الانسيابية

أوضحت فيراري أنّ أولويتها الأساسية تتمحور حول ملء "الفراغ الكبير" في قسم الانسيابية لديها، بعد أن خسرت معركتها في مجال التطوير أمام ريد بُل هذا الموسم.

دخل الفريق المتمركز في مارانيللو موسم 2016 بنيّة المنافسة على اللقب وإحراز الانتصارات في وقت مبكّر، لكنّ مزيجاً من الخيارات الاستراتيجية، ضعف الموثوقية وتراجع منحى التطوير أثّر بشكل مباشر على حظوظ العلامة الإيطالية في مواجهة مرسيدس.

في النهاية، ومع عودة ريد بُل القوية خلال القسم الأخير من الموسم، تراجع فريق فيراري إلى المركز الثالث ضمن بطولة الصانعين بـ 70 نقطة تماماً خلف غريمه الفريق المتمركز في ميلتون كينز.

وكان سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري قد أوضح خلال الموسم أنّ ضعف التطوير كان الخطأ الأكبر الذي اقترفه الفريق هذا العام، حيث صرّح أنّه يجب إيجاد حلّ لهذه المسألة في 2017 إن كان الحصان الجامح يرغب بتحقيق أهدافه.

وفي حديث له على هامش حدث "فيراري فينالي مونديالي" أشار ماركيوني بوضوح إلى نقاط الضعف التي يعاني منها فريقه.

حيث قال: "أهم ما على الفريق القيام به خلال الموسم هو تقييم الفارق بوضوح في مسألتين اثنتين: إحداهما تتعلق بالأداء على الحلبة لكنّ الأهم من ذلك، كما أعتقد، هو التفكير حيال معدّل التطوير الذي تعتمده الفرق الأخرى".

وأكمل: "أعتقد أننا رأينا عدم قدرة ريد بُل في بداية موسم 2016 على التفوّق أمام فيراري. لكن ومع نهاية الموسم، أصبحت ريد بُل منافساً قوياً وثابتاً".

وأضاف: "لم يكن الأمر متعلقاً بقوّة وحدة الطاقة، بل بمقدار العمل الذي أكملوه في مجال الانسيابية والهيكل".

وتابع: "هذا ما يشير بوضوح إلى أكبر النواقص في قسم الاستراتيجية لدى فيراري خلال المواسم القليلة الماضية".

واستطرد: "سنحاول إيجاد حلّ لهذه المشكلة. هذا لا يعني أننا لا نعتبر العمل على وحدة الطاقة أمراً حاسماً، سيتمّ إكمال العمل في كلا الجانبين. لكنني أعتقد أنّ أكبر مشكلة نحتاج إلى تقييمها هي الفراغ الموجود حالياً في قسم تطوير الانسيابية وأعتقد أننا نحاول إغلاقه بأسرع ما نستطيع".

ويشار إلى أنّ العديد رشّح ريد بُل كمنافس أساسيّ لمرسيدس في 2017 وليس فيراري، لكنّ ماركيوني يبدو واثقاً حيال قدرة فريقه على المنافسة بقوة خلال الموسم المقبل.

إذ قال: "أعتقد أنه من المستحيل إعطاء تنبؤ دقيق لموسم 2017 المقبل. الأمر الوحيد الذي أستطيع تأكيده أننا لن نترك أيّة احتمالية دون أن ندرسها ونقيّمها".

واختتم: "كما أننا سنستعدّ للعمل على تطوير السيارة خلال الموسم، وهو أمرٌ حيويّ للحفاظ على المنافسة مهما كانت النتيجة في أستراليا شهر مارس/آذار القادم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة