فيراري "يجب أن تكون أمام" مرسيدس في 2016

قالت فيراري أنّ مجرّد اقترابها أكثر من مرسيدس في العام المقبل لن يكون كافياً حيث "يجب" عليها التواجد أمام الصانع الألماني.

مع توجّه فيراري نحو احراز خطوة إضافيّة خلال الفترة الشتويّة على غرار التقدّم الذي أحرزته على مدار الموسم، أشار مدير الفريق ماوريتسيو أريفابيني أنّ طموحات الحظيرة الإيطاليّة باتت واضحة.

وعندما سئل من قبل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن حجم التقدّم الذي يتوقّع أن يحرزه الفريق في 2016، أجاب الإيطالي: "لأكون صادقاً، أتوقّع أن لا نكتفي بالاقتراب من مرسيدس بل بالتواجد أمامها".

وأضاف: "بكلّ تواضع، لن يكون الاقتراب كافياً، إذ نحن قريبون منهم في الوقت الحاضر. يجب أن نكون في الأمام في الموسم المقبل".

مكاسب من جانب المحرّك

أشار نيكي لاودا المدير غير التنفيذي لفريق مرسيدس قُبيل انطلاق جائزة البرازيل الكبرى أنّ محرّك فيراري بات مساوياً لوحدات طاقة مرسيدس.

وفي حين أشار أريفابيني إلى أنّ تعليقات مماثلة تعتبر مثيرة للريبة، إلاّ أنّه يعتقد أنّ قسم المحرّكات في الحظيرة الإيطاليّة قادرٌ على تقديم مكاسب إيجابيّة.

وقال حيال ذلك: "ما قاله لاودا مثيرٌ للريبة بالنسبة لي، لكن بالنظر إلى البيانات، نلاحظ أنّنا قريبون، حيث قام قسم المحرّكات بعملٍ رائع".

وأضاف: "أريد استغلال هذه الفرصة لأشكرهم جميعاً إذ يعدّ المحرّك القلب النابض للسيارة كما علينا العمل على أجزاء أخرى منها".

ثمّ تابع: "لم يكن من الممكن القيام بتغييرات كبيرة في العام الحالي، لذلك نتطلّع قدماً للموسم المقبل".

وأكمل: "بطبيعة الحال لن نتّجه لموسم 2016 بنفس المحرّك الحالي. هذا ما نعمل عليه الآن. نريد تحسين جميع جوانب السيارة".

واختتم: "أحرزنا تقدّماً كبيراً على مستوى المحرّك هذا العام، لكنّ العمل يجري على قدم وساق لتحسين جميع أجزاء السيارة في 2016".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم أريفابيني