فيراري وهوندا تستخدمان بعضًا من المفاتيح التطويريّة المتاحة لهما

فيراري وهوندا تستخدمان بعضًا من المفاتيح التطويريّة المتاحة لهما


كشفت وثيقة صادرة عن الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) بأنّ فريقي فيراري وهوندا قد إستخدما بالفعل بعضًا من المفاتيح التطويريّة المتاحة لهما، من دون التأكّيد عمّا إذا كان الحصان الجامح يسعى الى إدخال وحدة الطاقة الجديدة نهاية الأسبوع الجاري ضمن منافسات جائزة كندا الكُبرى.

وتأتي هذه الخطوة إبّان السماح للمُصنعيّن بتطوير مُحركاتهم على مدار الموسم وفقًا لنظام المفاتيح ()، إذ كانت فيراري وهوندا أوّل من إتخذ قرار إستخدام بعض المفاتيح المُتبقيّة أمامها قبل مُجريات سباق جائزة كندا الكُبرى.

وأشارت الوثيقة بأنّ فيراري إستخدمت 3 مفاتيح (بقيّ أمامها 7) وهوندا مفتاحان (بقيّ أمامها 7) من أجل العمل على تحسين أداء وحدة الطاقة في النصف الأوّل من الموسم.

ولم تكتفِ فيراري بذلك بل سارعت شركة "شيل" التي تُزوّدها بالوقود الى تطوير تركيبة جديدة تُعتبر أفضل وأخّف من سابقتها لهدفٍ واضح وهو الحصول على زيادة إجماليّة تبلغ بين 20 الى 30 حصان.

أمّا سياسة الصانع الياباني هوندا فهي تعتمد على تحسين موثوقيّة وحدة الطاقة لسباق كندا قبل أن تقوم بوضع جهدها على الحصول على المزيد من القوّة في جائزة النمسا الكُبرى.

وفي سياقٍ مُتصّل، تُظهر الوثيقة بأنّ مرسيدس لم تستخدم بعد المفاتيح السبعة المتاحة لديها إذ تعتزم إدخال بعض التعديلات على الأداء في وقتٍ لاحق من الموسم وتحديدًا قبيل جائزة إيطاليا الكُبرى.

وستقوم مرسيدس بإعتماد وحدة طاقة جديدة لسباق كندا، إلّا إنّ الهدف منها هو تحسين الموثوقيّة فقط، إذ تسمح القوانين للمُصنعين بالتعديل على المُحركات من دون إستخدام المفاتيح من أجل تحسين الموثوقيّة وزيادة السلامة والتقليل من التكاليف.
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق فيراري, فريق مرسيدس, فيراري, محرك, هوندا, وحدة الطاقة