فيراري: وتيرة البرازيل تشير إلى قدرتنا على اللحاق بمرسيدس في 2016

قال جايمس أليسون المدير التقني لفريق فيراري أنّ الأداء القويّ الذي قدّمه سيباستيان فيتيل في البرازيل أعطى الحظيرة الإيطاليّة آمالاً جديدة حيال فرصها في الموسم المقبل.

أنهى فيتيل سباق إنترلاغوس على بعد 14 ثانية عن مواطنه نيكو روزبرغ الفائز بالسباق، في حين كان الفارق بينه وبين لويس هاميلتون الثاني ستّ ثوانٍ فقط في سباق لم يشهد أيّ دخولٍ لسيارة الأمان.

وقال أليسون: "لسنا في وضع سيّء، لكنّنا لم نتمكّن من فرض سيطرتنا بشكلٍ مطلقٍ في أيّ نقطة من الموسم على ما أعتقد. كانت السيارة قويّة، كانوا متقدّمين علينا بشكلٍ طفيف هنا".

وأضاف: "تمكّنا من تقليص الفارق تدريجياً مع مرور الموسم، قمنا بما فيه الكفاية لزيادة إيماننا بأنّه في حال أحرزنا خطوة إضافيّة في العطلة الشتويّة سنكون قادرين على زيادة ضغطنا عليهم".

ثمّ تابع: "الفارق أصبح صغيراً بقدرٍ يسمح لنا بأن نأمل بالتقدّم إلى الصدارة في حال قمنا بعملٍ جيّدٍ خلال الفترة القادمة".

كما أوضح أليسون أنّ الفريق متحمّسٌ بالفعل حيال قدرات سيارة الموسم المقبل.

وقال في هذا الصدد: "يساعد أعضاء الفريق المتواجدون في السباقات على دفع السيارة إلى حدودها القصوى وتطويرها على مدار الموسم. لكن هناك الكثير من الموظّفين في المصنع يعملون على سيارة الموسم المقبل ليس فقط لمجرّد أسابيع بل لأشهرٍ طويلة".

وأضاف: "كلّ شيء يسير على أحسن ما يرام بخصوص السيارة الجديدة، بدأنا نكوّن فكرة واقعيّة عمّا يمكننا تقديمه في الموسم المقبل. إنّها فترة مثيرة".

وأكمل: "سينتهي الموسم الحالي قريباً، سأكون حينها قادراً على التركيز عى سيارة العام المقبل، ستكون مهمّة شاقة لكنّها مثيرة".

وبالحديث عن السباق الأخير في أبوظبي، قال البريطاني: "سنحاول الفوز في أبوظبي كما كان عليه الحال في جميع الحلبات الأخرى. سنبذل كلّ ما في وسعنا هناك لمحاولة خطف الصدارة والفوز بالسباق".

واختتم: "أعتقد أنّنا بحاجة إلى أن يحالفنا الحظّ، لكنّنا تمكّنا من الفوز ثلاث مرّات هذا العام، لذلك لا نستبعد أيّ شيء".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة