فيراري منفتحة على تقديم عرضٍ جديد ومختلف لريد بُل

قال رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني أنّه منفتح حيال فكرة إقامة نوعٍ جديد من الشراكة مع ريد بُل في المستقبل، لكنّه شدّد على أنّ العلامة النمساويّة لن تحصل ببساطة على المحرّكات الأساسيّة لفريق فيراري.

بالرغم من أنّ ريد بُل كانت مهتمّة في السابق بالحصول على محرّكات مماثلة لتلك التي يستخدمها فريق فيراري، إلاّ أنّ ماركيوني يعتقد أنّ المجال مفتوح أمام إنشاء شراكة من نوعٍ مختلف.

وأشار إلى أنّه بدل تزويد ريد بُل بالمحركات، يمكن لفيراري بدل ذلك تكوين علاقة تقنيّة تُمكّن من خلالها الفريق النمساوي من تطوير وحدة طاقة خاصّة به.

"لا تزال إمكانيّة التعاون مع ريد بُل لتطوير وحدة الطاقة خياراً متاحاً، أواصل تأكيد ذلك" قال ماركيوني خلال نهائيات فيراري العالميّة في موجيلو.

وأضاف: "لكنّ الشراكة لن تتمثّل في حصول ريد بُل على محرّكات مماثلة للتي تستخدمها فيراري".

ثمّ تابع: "شركتنا منفتحة على تقديم خدمات هندسيّة وإنتاجيّة لمحرّك ضمن مشروعٍ مستقلٍ لريد بُل، حيث يمكن لفيراري أن تلتزم بتقديم كلّ ما في وسعها من ناحية هندسيّة لإعطاء ريد بُل والمصنّعين الآخرين فرصة الحصول على هذه المحرّكات".

وأكمل: "لكن لا يمكنهم الحصول على نفس محرّكات فيراري المستخدمة على سيارتنا".

ماتيشيتز على علم بالمقترح

كشف ماركيوني أنّه تحدّث مع مالك العلامة النمساويّة ديتريش ماتيشيتز والمستشار الرياضي للفريق هيلموت ماركو حول هذه الفكرة، حيث يعتقد أنّها الأفضل لمصالح فيراري في الفورمولا واحد على المدى البعيد.

وقال في هذا الخصوص: "أخبرت ماتيشيتز وماركو أيضاً بهذه الفكرة. ليس حلمي أن نتغلّب على مرسيدس. حلمي دفع فيراري إلى بلوغ ماهي قادرة على القيام به".

وأضاف: "يتمثّل جزء من جوهرنا في مشاركة الأشياء الأساسيّة، لكنّ خلق منافسة زائفة لن يكون أمراً جيّداً".

واختتم: "بإمكان فيراري إتاحة قدراتها الهندسيّة أمام الفرق الأخرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة