فيراري "مستاءة لكن ليست غير مسرورة" بعد سباق البحرين

المشاركات
التعليقات
فيراري "مستاءة لكن ليست غير مسرورة" بعد سباق البحرين
01-04-2019

أوضح ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أن العلامة الإيطالية "مستاءة ولكن ليست غير مسرورة" من مجريات سباق البحرين في الفورمولا واحد.

نجحت فيراري في التقدم وتعويض معاناتها في جولة أستراليا الافتتاحية لموسم 2019، حيث بدا بوضوح أنها السيارة الأسرع في البحرين، إذ حجز سائقاها شارل لوكلير وسيباستيان فيتيل صف الانطلاقة الأول.

بدا لوكلير أنه يسير على طريق إحراز فوزه الأول في الفورمولا واحد خلال السباق، لكنه خسر إحدى أسطوانات محرك سيارته قبل 10 لفات على النهاية، ليكتفي في نهاية المطاف بالمركز الثالث.

لكن وبالرغم أن معاناة لوكلير تبدو صعبة التقبّل، لكن بينوتو يرى أن فريق مارانيللو حصل على بعض التشجيع من الوتيرة القوية التي قدمها في البحرين.

فقال: "نحن محبطون بالتأكيد، لكننا ضمن مزاج إيجابي. نعلم أن الموسم طويل وهناك الكثير من الإيجابيات التي يمكن استخلاصها من عطلة نهاية الأسبوع هذه. صدقونا، نحن مستاؤون لكننا لسنا غير مسرورين".

السرعة على المقاطع المستقيمة

مرسيدس، أقرب منافسي فيراري تراجعت بعض الشيء خلف الحصان الجامح في مجال السرعة على المقاطع المستقيمة، وذلك كان المفتاح وراء الهيمنة في التصفيات.

لكن بينوتو بدا حذراً حيال فكرة امتلاك فيراري لأفضلية كهذه في كل سباق.

فقال: "أعتقد أن كل سباق مختلف. إن كنا سنحكُم على الأداء، علينا التأكد بأننا نمتلك الحزمة الأفضل، لكننا نعلم أن علينا المضيّ في عملية التحديث".

وأكمل: "الأمر الوحيد الذي كنا واثقين منه في البحرين هو سرعتنا الكافية، لكن ذلك لا يعني أنها ستكون كافية لبقية الموسم".

وأضاف: "في المصنع، يعمل الجميع دون كلل أو ملل على تطوير السيارة، كي نحصل على التحديثات بأسرع وقت ممكن – والتي ستمنحنا تحسيناً في الإعدادات أو التحديثات ككل. اليوم، كنا نقدم أداءً جيداً لكن الغد يوم آخر".

دفاع عن فيتيل

بالمقابل، دافع بينوتو عن سيباستيان فيتيل الذي أهدر فرصة المنافسة على الفوز حين دارت سيارته حول نفسها عقب معركة محتدمة في مواجهة لويس هاميلتون.

فقال: "لا أعتقد أنه تجب علينا مناقشة الأخطاء. نحن ضمن معركة على الدوام، خلال المعركة، هذا ما يقومون به. ليست المسألة سهلة على الإطلاق. ذلك أمر قد يحصل على الدوام".

وأكمل: "علينا تشجيع سائقَينا لأنه ليس فقط بالقيادة على الحدود القصوى يمكنهما تحقيق النتائج الأفضل. هذا ما يحاول سيباستيان القيام به".

واختتم: "علينا القيام بعملنا، ومازلنا نتعلم على السيارة. أمامنا أيام التجارب خلال الأسبوع المقبل هنا في البحرين حيث سنستفيد منها بشكل جيد للتحضير لسباق الصين. لذا، أعتقد أن كل شيء جيد ضمن هذا السياق. علينا الحفاظ على التركيز وبهذا فقط يمكننا التقدم".

سيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس

سيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس

تصوير: صور لات

المقال التالي
غروجان: أولى سباقات 2019 "نسخ لصق عن الموسم الماضي"

المقال السابق

غروجان: أولى سباقات 2019 "نسخ لصق عن الموسم الماضي"

المقال التالي

فيرشتابن كان يحاول "النجاة" حتى نهاية سباق البحرين

فيرشتابن كان يحاول "النجاة" حتى نهاية سباق البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة