فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً

فيراري متفاجئة من مدى تحسّن لوكلير هذا الموسم

المشاركات
التعليقات
فيراري متفاجئة من مدى تحسّن لوكلير هذا الموسم
23-08-2019

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ القلعة الحمراء تفاجأت بوتيرة تحسّن أداء الوافد الجديد شارل لوكلير خلال هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

استقدمت فيراري لوكلير ليحلّ مكان كيمي رايكونن بدءًا من هذا الموسم، وفي حين أنّ أصيل موناكو يتأخّر عن زميله سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرّات على صعيد ترتيب النقاط، إلّا أنّه حقّق 5 منصّات تتويج من أصل الـ 11 التي حقّقها الفريق حتّى الآن ولم يتأهّل خلف زميله فيتيل منذ سباق كندا.

"إن نظرت إلى النصف الأوّل من الموسم فأعتقد بأنّه كان إيجابيًا جدًا، أعني طريقة تحسّن لوكلير" قال بينوتو لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "كانت هناك الكثير من التوقّعات في البداية، والكثير من الضغط عليه وذلك نتيجة قيادته لصالح فيراري، كما أنّه كان يافعًا جدًا".

اقرأ أيضاً:

وأردف: "إنّه موهبة ونعلم ذلك، لكنّني أعتقد بأنّه يتعلّم من أخطائه وذلك الأمر الأكثر أهميّة. حتّى مساهمته داخل الفريق وطريقة دعمه للفريق في تطوير السيارة تحسّنت سباقًا تلو الآخر، ويومًا تلو يوم، تلك إيجابيّة أخرى للنصف الأوّل".

ثمّ تابع: "نعلم أنّه يملك الموهبة ونعلم أنه كان قويًا جدًا في الهجوم والدفاع كوننا شاهدنا ذلك في الجي بي 3 والفورمولا 2".

وأكمل: "أعتقد بأنّه إن كان هناك أيّ شيء مفاجئ فهو مدى تحسّنه مع تقدّم السباقات. أعتقد بأنّ عطلة نهاية الأسبوع تُصبح أفضل فأفضل مع كلّ سباق، وأعتقد بأنّه قادرٌ حتّى على القيام بأفضل ممّا يقوم به حاليًا".

وأصرّ بينوتو على أنّ التعاقد مع لوكلير "لم يكن مجازفة"، وفي حين أنّ ذلك مثّل خطوة تغيير بالنسبة لعادة فيراري بالتعويل على السائقين ذوي الخبرة، إلّا أنّه يعتقد بأنّ أصيل موناكو يتناسب بشكلٍ جيّد مع "فريقه الفتيّ".

لكنّ بينوتو شدّد على أنّ طريقة استجابة فيتيل لقدوم لوكلير كانت إيجابيّة.

اقرأ أيضاً:

وقال حيال ذلك: "يتعامل بشكلٍ جيّد مع شارل، إنّهما زميلان جيّدان جدًا".

وأضاف: "إنّه ذكيٌ جدًا ومتحفّز، وأعتقد بأنّ الوضع كان ليكون أكثر صعوبة حتّى بالنسبة إليه، أعني بداية الموسم، لكنّني أعتقد بأنّه يعلم المستوى الجيّد الذي يُمكنه بلوغه، وهو ذكيٌ بما فيه الكفاية لفهم الوضع بأكمله".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد بأنّه لا يزال يدعم الفريق بشكلٍ كامل، وهو يعلم بأنّه دعامة مهمّة لفريقه للحاضر والمستقبل".

المقال التالي
الفورمولا واحد تكشف عن الصور الأولى لسيارات 2021 في نفق الهواء

المقال السابق

الفورمولا واحد تكشف عن الصور الأولى لسيارات 2021 في نفق الهواء

المقال التالي

تحليل تقني: أبرز تطويرات سيارات الفورمولا واحد في 2019

تحليل تقني: أبرز تطويرات سيارات الفورمولا واحد في 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1