فيراري ليست مهتمة بعودة ألونسو إلى صفوفها

استبعد رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني عودة فرناندو ألونسو إلى صفوف الحظيرة الإيطالية في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، على الرغم من الاهتمام الذي أبداه الإسباني حيال هذا السيناريو.

لم يُوقّع فريق فيراري مع أيّ سائق بعد لموسم 2018، إذ ينتهي عقدا سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن نهاية الموسم الجاري، في حين ينتهي عقد ألونسو مع مكلارين نهاية العام كذلك.

هذا السيناريو دفع البعض للحديث عن إمكانية عودة ألونسو إلى قلعة مارانيللو من جديد بعد الأداء المخيّب للآمال لسيارة مكلارين المزوّدة بمُحرك هوندا.

وكشف ماركيوني خلال أسبوع جائزة النمسا الكبرى بأنّ فيراري أوضحت لألونسو بالفعل أنها ليست مهتمة بخدماته، كما نفى التكهنات التي تحدثت عن وجود عقد مسبق مع ماكس فيرشتابن للانضمام إليها في المستقبل.

وقال ماركيوني "قد يكون ألونسو أبدى الرغبة في العودة إلى فيراري، ولكنه لم يحصل على الردّ الصحيح من قبلنا. نحن لسنا مهتمين به".

وأضاف "أمّا حيال المسألة المتعلقة بفيرشتابن، فنحن لم نوقّع على أيّ شيء. ستعلمون كافة التفاصيل قبل نهاية العام".

كما أكّد رئيس فيراري بأنه ينبغي على رايكونن تقديم المزيد في القسم الثاني من الموسم إذا ما أراد الحفاظ على مقعده مع الفريق للعام المقبل.

"أعتقد بأنه يجب على رايكونن إظهار مستوى أعلى من الالتزام" قال ماركيوني، ثم تابع "هناك بعض الأيام التي يُصبح فيها متلكّئًا، ولكننا سنرى".

العلاقة مع فيتيل سليمة

على الرغم من تصدّر فيتيل لترتيب بطولة السائقين، إلّا أنّ البعض أشار بأنّ مقعد الألماني في فيراري قد يكون مهددًا بعد الحادثة التي جمعته مع لويس هاميلتون في سباق باكو.

ولكن، كشف ماركيوني بأنّ الفريق أخبر فيتيل بأنه لم يكن سعيدًا بالطريقة التي تصرّف فيها في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، إلّا أنّ المسألة قد طويت.

"لقد رأيته الإثنين أو الثلاثاء بعد سباق باكو" قال ماركيوني، مضيفًا "التقينا وقلنا له بأنه يتوجب تجنب مثل هذه الحوادث. لقد أغلقنا هذه الصفحة الآن، إذ ينبغي علينا التركيز على السباقات وليس في الخلافات الشخصية".

وتابع قائلاً "يُدرك سيباستيان ما حدث. أتفهم الضغط إذ لم يكن سباقًا سهلاً. لقد خسرنا السيارة الثانية على المنعطف الثاني بطريقة لم تكن صحيحة للغاية".

واختتم "لكني لا أريد التحدث عمّن تصرّف بشكل لائق ومن لم يفعل ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سيرجيو ماركيوني