فيراري لن تقوم بالتعاقد مع مهندس جديد لتعويض رحيل ريستا

المشاركات
التعليقات
فيراري لن تقوم بالتعاقد مع مهندس جديد لتعويض رحيل ريستا
30-05-2018

لن يقوم فريق فيراري بإيجاد بديل عن رئيس قسم التصميم لديه سيموني ريستا الذي يستعدّ للانتقال إلى فريق ساوبر، إذ وعوضًا عن ذلك سيتمّ تقسيم مهامه بين المهندسين الحاليين في مارانيللو.

أعلنت الحظيرة الإيطالية يوم أمس الإثنين بأنّ ريستا سيُغادر صفوفها نهاية الشهر الحالي بعد 17 عامًا من العمل الدؤوب، حيث سينتقل للعمل بمنصب المدير التقني لدى فريق ساوبر في الأوّل من يوليو/تموز المقبل.

ويُشرف ريستا منذ نهاية العام 2014 على قسم التصميم في فيراري.

وتهدف فيراري إلى تقسيم مسؤوليات ريستا بين مجموعة من المهندسين الحاليين في الفريق، عوضًا عن التعاقد مع مهندس من فريقٍ آخر لشغل هذا المنصب.

وفي حين أنّ مثل هذه الخطوة ستُساعد فيراري بالتأكيد على المدى الطويل بالنظر إلى خطط الفورمولا واحد للحدّ من النفقات واعتماد ميزانية محددة على مدار الموسم، إلّا أنها استمرار بالأساس لفلسفة المدير التقني ماتيا بينوتو الذي يشجع المواهب الحالية داخل الفريق على اكتساب المزيد من الخبرة.

ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ انتقال ريستا من فيراري إلى ساوبر هي أحدث خطوة في العلاقة والشراكة المتجددة بين الفريقَين، إذ أشار مدير فريق ساوبر فريدريك فاسور بأنه يرغب بتوطيد العلاقة أكثر مع فيراري.

وترى بعض الأوساط بأنّ السماح لريستا بمغادرة فيراري جزء من الوعد الذي أطلقه رئيس "فيات" سيرجيو ماركيوني بأنّ دخول ألفا روميو بشراكة مع ساوبر لن يكون عبارة عن صفقة تجارية وحسب.

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة