فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

بينوتو: فيراري "لن تفرّط" في أية فرصة مستقبلية للفوز

المشاركات
التعليقات
بينوتو: فيراري "لن تفرّط" في أية فرصة مستقبلية للفوز
14-09-2019

يعتقد ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ تأدية الحظيرة الإيطاليّة التي سمحت لها بتحقيق الفوز في بلجيكا وإيطاليا قد يكون من الممكن تكرارها في السباقات المستقبليّة، بالرغم من تفضيل خصائص الحلبتين الأخيرتين لسيارة القلعة الحمراء.

لعبت الطبيعة منخفضة الارتكازيّة وعالية السرعة لحلبتَي سبا ومونزا لصالح نقاط قوّة سيارة "اس.اف90"، حيث تمكّن الفريق من الخروج بانتصارَين متتالين من خلال سائقه شارل لوكلير.

لكنّ بينوتو أشار إلى أنّ تأدية الفريق القويّة على عددٍ من الحلبات السابقة هذا الموسم كعلامة على قدرتها على مواصلة المنافسة على الانتصارات على حلبات أخرى، وشدّد في الوقت ذاته على أنّ تطوير السيارة لا يزال مستمرًا.

"علمنا أنّنا قد نكون تنافسيين على هذه الحلبات" قال بينوتو عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول الأداء المستقبليّ للفريق، وأضاف: "لم يكن ذلك مؤكّدًا، لكن بالنظر إلى أنّهما حلبتان متطلّبتان للطاقة وفيهما الكثير من الخطوط المستقيمة فقد كانتا مهمّتين بالنسبة إلينا".

وأكمل: "من المهمّ بالنسبة إلينا عدم التفريط في أيّة فرص أخرى مثلما فعلها في القسم الأوّل من الموسم، وحقيقة استغلالنا لنقاط قوّة سيارتنا في هذين السباقَين تجعلنا سعداء للغاية".

وواصل شرحه بالقول: "ماذا سيحدث في السباقات المقبلة؟ أعتقد بأنّها قد تكون بذات جودة السباقات الأولى من الموسم. ستكون هناك سباقات مثلما حدث في ألمانيا وكندا والبحرين، حيث كنّا تنافسيين، وسباقات أخرى لن تسمح لنا فيها نقاط ضعف سيارتنا بالمنافسة على الفوز. لكن من الصعب تخمين أيّها كذلك".

ثمّ تابع: "أعتقد بأنّه من المهمّ أن نواصل تطوير السيارة ونواصل فهمها ومحاولة تحسين توازنها ومنح سائقَينا أفضل الفرص كُلّما أُتيحت. هناك حلبات مثل سنغافورة التي لن يكون المحرّك مهمًا جدًا عليها".

اقرأ أيضاً:

وقال بينوتو أنّ تأدية الفريق المثيرة على الخطوط المستقيمة في مونزا لم تكن فقط نتيجة الانتقال إلى "الخصائص 2" من المحرّك التي استخدمها الفريق المصنعيّ للمرّة الأولى هناك.

وقال السويسري من أصول إيطاليّة: "أعتقد بأنّه لا يجب علينا شكر المحرّك الجديد فقط، جلبنا الوحدة الجديدة ومنحتنا سرعة وقوّة على الخطوط المستقيمة، لكن علينا أيضاً شكر قسم الانسيابيّة كون الحزمة منخفضة الارتكازيّة التي جلبناها إلى سباقَي بلجيكا وهنا أثبتت جودتها من أجل السرعات العالية".

وأضاف: "بالتأكيد لا تعود السرعات التي رأيتموها على الخطوط المستقيمة مرتبطة فقط بالمحرّك، بل بالحزمة الانسيابيّة التي جلبناها أيضاً".

وعندما سُئل عن التحديثات التي سيجلبها الفريق في سنغافورة، أجاب: "نعمل بالتأكيد في المصنع في مارانيللو من أجل زيادة بعض الارتكازيّة، ربّما سنجلب بعض المكوّنات هناك".

اقرأ أيضاً:

واتّفق سيباستيان فيتيل على أنّ فيراري لا يزال بوسعها المنافسة في بعض الحلبات المتبقيّة من روزنامة 2019.

وقال بطل العالم أربع مرّات: "من الواضح أنّني أعتقد بأنّنا لسنا الأوفر حظًا بالنسبة لبطولة هذا العام منذ فترة طويلة. أعتقد بأنّك لا تحتاج لأن تكون عبقريًا لتُدرك ذلك".

وأضاف: "لكنّني أعتقد بأنّنا سنكون أكثر تنافسيّة من الآخرين ربّما، لكنّني أعتقد بأنّ الأمر يتمحور حول الحصول على عطلة نهاية أسبوع جيّدة بشكلٍ عام".

ثمّ تابع: "أعتقد بأنّ السرعة موجودة، لذا لست قلقًا، الأمر عبارة عن وضع كلّ الأمور في نصابها. لكن لدينا الكثير من السباقات والكثير من الوقت".

وأكمل: "على الجانب الآخر نحتاج للتأكّد من مواصلة تطوير السيارة بالطريقة الصحيحة كي نكون أكثر تنافسيّة بحلول نهاية الموسم بالمقارنة مع أدائنا".

واختتم حديثه بالقول: "قد يصبّ هذا النوع من الحلبات، مثلما شرح ماتيا، في صالحنا أكثر من أخرى، لكن في وضع مثالي فإنّنا تنافسيون في كلّ حلبة نتوجّه إليها".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
بيريللي تُكمل الاختبارات الأولى لإطارات 18 إنشًا بنجاح

المقال السابق

بيريللي تُكمل الاختبارات الأولى لإطارات 18 إنشًا بنجاح

المقال التالي

مونتويا: مشاكل فيتيل "تقنية" أكثر منها "ذهنية"

مونتويا: مشاكل فيتيل "تقنية" أكثر منها "ذهنية"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1