فيراري: لم تكن هناك فائدة من التوجّه إلى الحلبة اليوم

صرّح فريق فيراري بأنّه لم تكن هناك فائدة من الخروج إلى الحلبة خلال اليوم الثالث من التجارب الشتويّة لبطولة العالم للفورمولا واحد الذي شهد تهاطل الثلوج والأمطار على حلبة برشلونة الإسبانيّة.

فيراري: لم تكن هناك فائدة من التوجّه إلى الحلبة اليوم
رجل ثلج مرسيدس
رجل ثلج مرسيدس
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
روبرت كوبتسا، ويليامز
روبرت كوبتسا، ويليامز
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
فريق فيراري
فرناندو ألونسو، مكلارين

توجّهت خمس سيارات فقط إلى الحلبة طوال مجريات اليوم الأربعاء وذلك بعد أن تمّ تأخير انطلاق الحصّة بثلاث ساعات نتيجة الثلوج.

وحتّى بعد توقّف تساقط الثلج، فإنّ الحلبة بقيت مبلّلة بشكلٍ كبير ما منع الفرق من إجراء أيّة لفّات فعليّة، حيث سجّل فرناندو ألونسو توقيتَين فقط خلال آخر 15 دقيقة من اليوم.

ولم تُرسل فيراري سائقها كيمي رايكونن إلى الحلبة مطلقًا، حيث قال الفريق لاحقًا بأنّه لم يكن هناك سببٌ يدفعه لإكمال أيّ عملٍ على الحلبة في تلك الظروف.

وقال الفريق في موقعه الرسمي: "حتّى عندما توقّف الثلج وبدأت الأمطار تهطل في فترة ما بعد الظهر فإنّ درجات الحرارة لم تصل مطلقًا إلى المستوى الذي تتطلّبه سيارة فورمولا واحد".

وأضاف: "بقيت درجة حرارة الهواء عند مستوى درجتين مئويّتين بينما كانت حرارة المسار أعلى بشكلٍ طفيف".

وتابع: "لم تكن هناك فائدة من التوجّه إلى المسار لأنّه ضمن درجات الحرارة هذه فإنّ القيادة على المسار لن توفّر أيّة بيانات حول عمل السيارة، بل حتّى إطارات الأمطار لن تعمل بالشكل المناسب".

وأكمل: "اتّخذ رايكونن والفريق القرار المنطقي الوحيد في فترة ما بعد الظهر بوضع حدٍ لليوم، وهو ما لا يُمكن استعادته لاحقًا وفق القوانين الحاليّة".

وقالت فيراري بأنّها لن تُغيّر خطّة سائقيها بالرغم من خسارة رايكونن لبرنامجه اليوم، حيث من المنتظر أن يستلم سيباستيان فيتيل مهام القيادة غدًا، على أن يتقاسما أيّام التجارب الأربعة مناصفة في الأسبوع المقبل.

من جانبه قال روبرت كوبتسا الذي خرج إلى المسار للفّة واحدة على سيارة ويليامز بأنّه كان من الصعب للغاية مواصلة القيادة خلال تلك الظروف.

وقال البولندي: "توقّفت الثلوج قبل منتصف اليوم، لكن كانت هناك الكثير من برك المياه".

وأضاف: "حاولنا لكن كان من شبه المستحيل محاولة القيام بأيّ شيء على الحلبة لذلك بقينا في المرآب معظم الوقت".

وقال بادي لوي المدير التقني لفريق ويليامز بأنّ الحظيرة البريطانيّة أمضت وقتها "في إجراء اختبارات إعدادات في المرآب".

وانضمّت مرسيدس إلى فيراري بعدم التوجّه إلى الحلبة مطلقًا اليوم الأربعاء، حيث قال مديرها التقني جايمس أليسون بأن خسارة يومٍ من التجارب ليست بالأمر الهيّن.

وقال حيال ذلك: "خسرنا ثُمن فترة التجارب المتاحة لنا، لذلك علينا تعديل برنامجنا ومحاولة إكمال العمل الذي نحتاجه في سبعة أيّام بدل ثمانية".

وأضاف: "دائمًا ما يكون جدول التجارب الشتويّة ضيّقًا، لكنّ ذلك يعود لمحاولتنا القيام بأكبر قدرٍ ممكن من العمل ضمن الحيّز الزمني المتاح".

وأكمل: "بات هناك قدرٌ أقلٌ من الوقت الآن، لكنّ ذلك التحدي ينطبق على الجميع، علينا تقبّل الصفعة والمضيّ".

المشاركات
التعليقات
الثلوج والأمطار تحرم الفرق من التواجد على الحلبة في اليوم الثالث
المقال السابق

الثلوج والأمطار تحرم الفرق من التواجد على الحلبة في اليوم الثالث

المقال التالي

رينو ليست قلقة حيال خسارة ساينز لصالح ريد بُل في 2019

رينو ليست قلقة حيال خسارة ساينز لصالح ريد بُل في 2019
تحميل التعليقات