فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
14 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
28 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
42 يوماً

فيراري لديها إجابات مهمّة لسبب مشاكل تحديثاتها

المشاركات
التعليقات
فيراري لديها إجابات مهمّة لسبب مشاكل تحديثاتها
14-07-2019

تحتاج فيراري لمعالجة "الظروف التشغيليّة المحدودة" ضمن عمليّة تطوير سيارتها بعد التباين بين ما كان مُتوقّعًا من حزمة التحديثات الجديدة وما تمّ اكتشافه على أرض الواقع.

تخلّت الحظيرة الإيطاليّة عن الأرضيّة الجديدة التي اختبرتها في التجارب الحرّة في فرنسا، قبل أن تُجري المزيد من الاختبارات في النمسا لتحديد سبب عدم تأديتها بالمستوى المتوقّع.

وقال سيباستيان فيتيل سائق فيراري قبيل جائزة بريطانيا الكبرى أنّ الفريق بات يملك الآن "وضوحًا" حول نقاط الاستفهام التي كانت عالقة في ما يخصّ عمليّة التطوير.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول حجم التقدّم، قال ماتيا بينوتو مدير الفريق: "أجرينا بعض القياسات في النمسا، حاولنا فهم المشكلة، وحاولنا فهم ما كان يسير على نحوٍ خاطئ في الأرضيّة".

وأضاف: "حصلنا على بعض الأجوبة المهمّة والأساسيّة من ذلك الاختبار. لذا نفهم الآن على الأقل سبب عدم عمل التصميم، ومن الواضح أنّنا نحتاج للتحسّن من الآن فصاعدًا".

وأكمل: "لا يُوجد أيّ شيء هنا، لا نزال نستخدم الأرضيّة القديمة التي استخدمناها في بول ريكار والنمسا".

وكان بينوتو قد نفى مسبقًا ما أشار إليه البعض من معاناة فيراري على صعيد التباعد بين النتائج المُتحصّل عليها في نفق الهواء والأخرى على الحلبة.

وأشار السويسري مُجدّدًا في سيلفرستون إلى أنّه "من الخطأ القول أنّ هناك سوء تطابق في البيانات" بالرغم من أنّ ما واجهته فيراري كان مشابهًا لنتيجة تلك المشكلة.

وعندما طُلب منه من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" شرح ما تمّ اكتشافه، إن لم تكن مشكلة سوء تطابق، أجاب بينوتو: "أعتقد بأنّه يُمكنني فقط إخباركم أنّه في ظروف خاصة مُعيّنة لم نتحصّل على الحلبة على النتائج التي تحصّلنا عليها في نفق الهواء".

وأكمل: "لذا المسألة متعلّقة بالظروف التشغيليّة المحدودة التي نحتاج لمعالجتها، من أجل ضمان أن يكون الأداء ممثّلًا للحقيقة في جميع الظروف".

ذلك يُشير إلى أنّ البيانات التي حصلت عليها فيراري في مرحلة ما من عمليّة التطوير لم تكن دقيقة، وليس أنّ المكوّن يؤدّي بشكلٍ سيّئ في الحقيقة، بالرغم من أنّه إن كان الأمر كذلك فليس من الواضح إن كان ذلك نتيجة مُدخلات فيراري الأساسيّة أو الأدوات المستخدمة لإجراء التحليل.

وابتسم بينوتو عندما سُئل من قبل موقعنا حول إن كان الأمر يتعلّق بأدوات فيراري أو كيفيّة استخدامها، قائلًا فقط: "هذه مسألة تخوض في تفاصيل دقيقة".

لكنّ إشارته السابقة إلى "الظروف التشغيليّة المحدودة" تُلمح إلى أنّ المشكلة قد تكون مرتبطة بموثوقيّة برنامج التطوير بديناميكا الموائع الحسابيّة "سي اف دي" الذي يُعوّل على المُدخلات الملموسة من العالم الحقيقي من أجل إنتاج تحليلات دقيقة.

وكانت فيراري قد قدّمت جناحًا أماميًا جديدًا ناجحًا في فرنسا، إلى جانب موجّهات هواء في النمسا، وأدخلت بعض التغييرات الانسيابيّة الطفيفة لسباق نهاية هذا الأسبوع عبر تعديل تصميم غطاء المحرّك.

وقال بينوتو أنّ فيراري، التي تستهدف بلوغ مستوى ارتكازيّة أعلى عبر تحديثاتها المقبلة، ستتّبع مقاربة "التطويرات المسترسلة" بدل الانتظار حتّى تقديم حزمة كبيرة.

"أدخلنا بعد جولة برشلونة، التي شهدت على الأرجح أضعف أداء لنا حتّى الآن، عدّة تعديلات على السيارة" قال بينوتو.

وأضاف: "ليس الأمر كما لو أنّنا تركنا سيارتنا على حالها حتّى إسبانيا وسيكون هناك تحديثٌ بعد ذلك".

وأكمل: "تحسّنت السيارة بالفعل، وقد تمّ تطويرها".

المقال التالي
ريكاردو: قرارات رينو "المحبطة" بشأن تحديثاتها آتت أكلها

المقال السابق

ريكاردو: قرارات رينو "المحبطة" بشأن تحديثاتها آتت أكلها

المقال التالي

فيرشتابن: لم نعد نتأخّر كثيرًا على المقاطع المستقيمة

فيرشتابن: لم نعد نتأخّر كثيرًا على المقاطع المستقيمة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1