فيراري: لا فائدة من السعي وراء الارتكازيّة في هذه المرحلة من الموسم

أكّد فريق فيراري بأنه لا يوجد الكثير لكسبه في تركيز عمله على تحسين أداء سيارته على الحلبات المتطلبة للارتكازيّة كحلبة أوستن على سبيل المثال، على الرُغم من تراجع الحظيرة الإيطاليّة وراء فريق ريد بُل في ترتيب بطولة الصانعين.

بعد أداءٍ مُثير للاعجاب لسيارة فيراري في اليابان، لم يستطع الفريق الإيطالي إيقاف زحف ريد بُل في أوستن، لا سيما بعدما تعرّض سائقه كيمي رايكونن إلى مُشكلة في تثبيت أحد إطارات سيارته ما حتمّ عليه الانسحاب من السباق.

ونجح فريق ريد بُل في الابتعاد عن فيراري في بطولة الصانعين بفارق 53 نُقطة مع تبقي ثلاثة سباقات على نهاية الموسم، إذ تُدرك الحظيرة الإيطاليّة بأنها بحاجة إلى الكثير من الحظّ كي تقلب الأمور لصالحها في الجولات الأخيرة.

وأوضح مُدير فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنه لم يتفاجأ من أداء فريقه في جائزة الولايات المتحدة الكبرى كون السيارة تُعاني على الحلبة المتطلبة للارتكازيّة.

وشرح أريفابيني سبب تراجع فريقه في أوستن قائلاً "هذه الحلبة المتطلبة للارتكازيّة لا يُمكن مُقارنتها مع سوزوكا. أحرزنا بعض الخطوات الإيجابيّة في اليابان إذ كنا سعداء حيال ذلك".

وأضاف "ولكن خصائص الحلبة في اليابان مُختلفة تمامًا عن خصائص الحلبة هنا. لم تكن وتيرتنا سيئة في السباق مُقارنةً بيومي الجمعة والسبت، ولكن لسوء الحظّ لم نتمكّن من الصعود إلى منصة التتويج".

وعندما سُئِل عن السبب الذي جعل من أوستن جولة صعبة على فيراري على الرُغم من أنها ليست الحلبة المتطلبة للارتكازيّة الوحيدة على روزنامة البطولة، أجاب أريفابيني قائلاً "لا أريد أن أكّرر كُلّ الموسم أين نواجه المشاكل".

وتابع "من الواضح بالنسبة لنا بأننا نُعاني على الحلبات التي تحتاج للارتكازيّة. هذا هو بيت القصيد. إذا قمت بالتركيز على مُعالجة هذه المُشكلة هذا العام فإنك تخسر وقتًا لصالح تطوير سيارة الموسم المُقبل".

وأضاف "ولهذا السبب ركّزنا جهودنا على حلبة متطلبة للأداء مثل سوزوكا، لأنه في حال قمت بجلب قطعٍ جديدة وأثبتت فعاليتها فإنك ستحصل على معلومات حول سيارة العام المُقبل كذلك".

تنظيف الجناح الخلفي

كما كشف أريفابيني بأنّ إجراء سيباستيان فيتيل لتوقّف مُتأخّر في سباق أوستن كان بهدف تنظيف الجناح الخلفي من بعض المطاط المتناثر من الإطارات.

وأكّد الإيطالي بأنه كان من المُهّم التوقف لإعادة الثقة للميكانيكيين بعد خطأ تثبيت الإطار على سيارة رايكونن.

وقال "كان هُناك قطعة من المطاط موجودة على الجناح الخلفي. لذلك قام فيتيل بإعلامنا بأنه ليس من السهل إدارة الوضع، وبالنظر إلى الفارق الذي كان يفصله عن السائقين بالخلف، طلبنا من التوقف من أجل تنظيف الجناح".

واختتم "كما أنه كان جيدًا القيام بتوقفٍ آخر لإعادة الثقة للفريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ماوريتسيو أريفابيني